تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الجزائر

بالفيديو: أصغر وزراء الحكومة الجزائرية على رأس أهم وزارة تُعنى بالمستقبل

أصغر وزير في الحكومة الجزائرية ياسين وليد
أصغر وزير في الحكومة الجزائرية ياسين وليد / يوتيوب
نص : مونت كارلو الدولية
3 دقائق

تضم الحكومة الجزائرية التي أُعلن عن تشكيلتها يوم 2 يناير –كانون الثاني 2020 تسعة وثلاثين عضوا، منهم خمس نساء وسبعة وزراء منتدبين وأربعة كتاب دولة.

إعلان

ومن الوزراء المنتدبين ياسين وليد الذي لايزال في السادسة والعشرين من العمر والذي هو أصغر الوزراء سنا في هذه الحكومة.  ويُعنى الوزير الجديد بالمؤسسات الناشئة. وقد درس في ثانوية " فرانس فانون" بمدينة بومرداس. ودرس في جامعة " محمد بوقرة " بالمدينة ذاتها العلوم التكنولوجية والرياضيات التطبيقية وتخصص في تقنيات البرمجة والمعلوماتية وتكنولوجيا الاتصال والإعلام.

وبعد دخول ياسين وليد إلى معترك الحياة المهنية، أشرف على عدة دورات تدريبية استفاد منها شباب كانوا يرغبون في إطلاق مؤسسات ناشئة تعتمد أساسا على تكنولوجيا الاتصال الحديث وتساهم في خلق الثروة عبر المعرفة والابتكار وتساعد على توظيف الشباب الذين لديهم مهارات في هذا الشأن. وهذا المجال سيكون محور عمل ياسين وليد كوزير منتدب في الحكومة الجديدة.

ويرى كثير من المتخصصين في اقتصاد المعرفة أن هذه الوزارة هي الأهم بالنسبة إلى الاستراتيجية التنموية في أي بلد في العالم ولاسيما في البلدان النامية التي يخصص كل بلد منها أحيانا مليارات في السنة لاستيراد خبرات وخدمات هي قادرة على توفيرها في الداخل. وكان سعيد جلاب وزير التجارة الجزائرية السابق قد أعلن في شهر أكتوبر-تشرين الأول عام 2019 أن الجزائر تنفق قرابة 4 مليارات دولار كل عام لاستيراد الخبرات التكنولوجية التي تعتمد عليها المؤسسات الناشئة الجزائرية وأنه من الضروري جدا بالنسبة إلى الجزائر وضع إطار قانوني صلد وإطار مالي وجبائي محفز من شأنه جعل هذا البلد يكون في  غضون سنوات قليلة متخصصا في تصدير مثل هذه الخبرات.


وهذا مأ أشار إليه الوزير الشاب الجديد ياسين وليد في أول رسالة توجه بها إلى الجزائريين بعيد استلام مهامه.


 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.