تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

فرنسا : محاكمة طيار متهم بالتواطؤ عبر الإنترنت في ارتكاب اعتداءات جنسية على قصّر

القضاء الفرنسي
القضاء الفرنسي © ويكيبيديا
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

يمثل طيار فرنسي في الخمسين من العمر يشتبه في أنه شاهد مباشرة عبر الإنترنت من منزله اعتداءات جنسية على فتيات في الفيليبين بتدبير منه، الاثنين أمام محكمة في باريس في إطار محاكمته بتهمة التواطؤ.

إعلان

وقد ظهر اسم هذا الرجل في تحقيق واسع النطاق أجرته الشرطة الفدرالية الأميركية (أف بي آي) سنة 2012 وخلص إلى أنه كان "ناشطا بقوة" على منتديات وشبكات تنشر عليها مواد إباحية تظهر أطفالا عبر "الشبكة المظلمة" (دارك نت).

وبعد حصولها على هذه المعلومات عن طريق الشرطة الأوروبية (يوروبول)، استطاعت أجهزة التحقيق الفرنسية الوصول إلى ستيفان ل. وهو طيار كان يقيم حينها في سنغافورة ومدان سابقا سنة 2003 بتهمة حيازة صور إباحية تظهر أطفالا.

وقد أوقف لدى مروره في باريس سنة 2014، وعثر المحققون في حوزته على ما يقرب من 15 ألف صورة و467 تسجيلا مصورا تنطوي على استغلال جنسي للأطفال.

كذلك بيّنت التحقيقات وجود عشرات التحويلات المصرفية إلى الفيليبين قد تكون لدفع ثمن جلسات تصوير عبر كاميرا الإنترنت كانت تقوم خلالها قاصرات بعروض جنسية بإشراف من أشخاص بالغين.

  وأقر ستيفان ل. خلال توقيفه أنه حمّل ونشر صورا من هذا النوع، قائلا إنه "مدمن" على هذه المواد كما أنه "يخجل" بذلك.

وقد خلص الادعاء إلى أن أرشيف المحادثات عبر خدمة "سكايب" للمراسلة "أثبت" أنه كان يعطي "تعليمات" لامرأة بالغة كانت تفرض اعتداءات جنسية على فتيات دون سن العاشرة، ما يجعله "متواطئا بالتحريض".

وهو سيحاكم الاثنين بتهمة "التواطؤ في ارتكاب اعتداءات جنسية على قاصر" دون سن الخامسة عشرة و"حيازة واستيراد ونشر صور إباحية فيها استغلال جنسي للأطفال".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.