تخطي إلى المحتوى الرئيسي

فريق تحقيق عراقي، إيراني، سوري في مقتل قاسم سليماني

الجنرال قاسم سليماني
الجنرال قاسم سليماني © أ ف ب

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء عبد الكريم خلف، يوم الجمعة 17/1، عن توصل اللجنة المشكلة في التحقيق بشأن الضربة الجوية الامريكية التي اغتالت نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس قاسم سليماني قرب مطار بغداد في الثالث من الشهر الجاري الى "استنتاجات مهمة".

إعلان

وأشار خلف في تصريح صحفي، الى أن "اللجنة التي شكلت برئاسة وزير الداخلية ياسين الياسري وممثل عن جميع الأجهزة الأمنية وسلطة الطيران المدني والمراقبين الجويين ستقوم بتسليم التقرير النهائي الى رئيس الوزراء".
وأكد أن "اللجنة توصلت الى استنتاجات مهمة وستفتح منفذاً من منافذ التحقيقات المعمقة للجهات الأخرى، وتم تكليف جهاز المخابرات والاستخبارات الداخلية "، لافتاً الى أن التحقيق ربما سيتخطى الحدود   
 وأفادت معلومات خاصة بمونت كارلو الدولية أن لجنة تحقيق أخرى برئاسة فالج الفياض الذي يرأس هيئة الحشد الشعبي، وبحسب مصدر في أمن الحشد يشارك لجنة التحقيق الثانية، تضم رجال استخبارات من الحرس الثوري الإيراني.
وكشف المصدر عن توقيف 5 من موظفي مطار بغداد الدولي بينهم 3 رجال أمن والموظفان الآخران من الطاقم التقني للمطار ويعملان موظفا اتصالات
كما أشارت المعلومات إلى ان ضباط مخابرات سوريين انضموا إلى فريق عراقي إيراني
 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.