تخطي إلى المحتوى الرئيسي
لبنان

بيروت: احتجاجات غير مسبوقة بالقرب من مقرّ البرلمان اللبناني

احتجاجات في بيروت
احتجاجات في بيروت © فيسبوك( قناة العربية)
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

شهد وسط بيروت مواجهات عنيفة بعد ظهر يوم السبت 18 يناير- كانون الثاني 2020 بين المتظاهرين وقوات الأمن، حيث هاجم محتجون غاضبون قوات الأمن بالحجارة وجذوع الأشجار وأعمدة إشارات السير بشكل غير مسبوق، ممّا دعا الشرطة إلى إطلاق خراطيم المياه والقنابل المسيّلة للدموع. ممّا أدى إلى إغماء العشرات في صفوف المتظاهرين.

إعلان

وانطلقت مسيرات من نقاط عدة في بيروت تحت عنوان "لن ندفع الثمن"، احتجاجاً على التأخير في تشكيل حكومة تضع حداً للانهيار الاقتصادي. وقبل وصولها إلى وسط بيروت، حيث أقفلت قوات الأمن مدخلاً مؤدياً إلى مقر البرلمان بالعوائق الحديدية، بادرت مجموعة من المحتجين إلى مهاجمة درع بشري من قوات مكافحة الشغب.

وفي تغريدة على حسابها، ذكرت قوى الأمن الداخلي أنه "يجري التعرض بشكل عنيف ومباشر لعناصر مكافحة الشغب على أحد مداخل مجلس النواب، لذلك نطلب من المتظاهرين السلميين الإبتعاد من مكان أعمال الشغب حفاظاً على سلامتهم".

ويطالب مئات آلاف اللبنانيين الذين ملأوا الشوارع والساحات برحيل الطبقة السياسية التي يتهمونها بالفساد ويحملونها مسؤولية تدهور الوضع الاقتصادي وعجزها عن تأهيل المرافق وتحسين الخدمات العامة الأساسية.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.