تخطي إلى المحتوى الرئيسي
اليمن

اليمن: 80 قتيلا من القوات الحكومية في حصيلة جديدة لقصف منسوب للحوثيين

القوات الحكومية اليمنية-
القوات الحكومية اليمنية- رويترز

قال مصدر طبي يمني لمونت كارلو الدولية، أن نحو 80 جنديا من القوات الحكومية قتلوا، واصيب عشرات اخرون بقصف منسوب لجماعة الحوثيين، مساء السبت 18/1، على قاعدة للجيش في محافظة مارب شرقي صنعاء.

إعلان


وذكرت مصادر عسكرية، ان هجوما مزدوجا بصاروخ بالستي وطائرة مسيرة استهدف مسجدا ملحقا بمعسكر تدريبي للقوات الحكومية في المحافظة النفطية اثناء صلاة المغرب ما أسفر عن الحصيلة الثقيلة من الضحايا غالبيتهم من لواء للحماية الرئاسية.

واتهم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وقواته الحكومية المدعومة من السعودية، جماعة الحوثيين بالوقوف وراء الهجوم، الا أن الجماعة المتحالفة مع إيران لم تعلق حتى الان حول هذا القصف المنسوب لقواتها، الذي جاء غداة عملية عسكرية مستمرة لتحالف الحكومة، في محيط العاصمة اليمنية صنعاء.

وكانت مصادر عسكرية واعلامية من الجانبين، تحدثت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، بتجدد المعارك العنيفة في مديرية نهم عند ريف صنعاء الشرقي، ومحافظات البيضاء والضالع وحجة وسط وشمالي اليمن.

ويأتي التصعيد بعد يومين على احاطة متفائلة من مبعوث الامم المتحدة مارتن جريفيث امام مجلس الامن الدولي حول تطورات الوضع اليمني، الذي قال انه يشهد أفضل أوقات التهدئة منذ اندلاع الحرب هناك قبل خمس سنوات. 

عدنان الصنوي ـ مونت كارلو الدولية ـ صنعاء

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.