تخطي إلى المحتوى الرئيسي
تونس

من هو إلياس الفخفاخ المكلف بتشكيل الحكومة التونسية؟

إلياس الفخفاخ
إلياس الفخفاخ © / فيسبوك (تكتليات)

قام رئيس الجمهورية التونسية مساء يوم الاثنين 20 يناير – كانون الثاني 2020 بتكليف إلياس الفخفاخ بتشكيل حكومة جديدة بعد فشل تشكيل حكومة الحبيب الجملي وعدم منحها الثقة من قبل البرلمان التونسي. والفخفاخ هو مرشح عدد من الأحزاب من بينها ''تحيا تونس'' ويحظى بدعم التيار الديمقراطي ليكون رئيس الحكومة المقبل إذا منحت حكومته ثقة البرلمان.

إعلان

إلياس الفخفاخ من مواليد سـنة 1972 فـي تونــس، لــه تكويــن مــزدوج فــي الهندســة وإدارة الأعمال.متحصّل على شــهادة فــي الهندســة ســنة 1995 مــن المدرســة الوطنيــة للمهندســين بصفاقــس، وعلــى درجــة الماجسـتير فـي الدراسـات الهندسـية المعمقـة مـن مدرسـة "INSA" بمدينــة ليــون بفرنســا وعلــى درجــة الماجســتير فــي إدارة الأعمــال مــن جامعــة "Essonne" بباريــس.

عمل إلياس الفخفاخ عدة سنوات في شركة توتال النفطية في تونس ثم في بولونيا. في سنة 2006 التحق بـشركة "كورتريل" المتخصص في صنع قطع السيارات إلى حدود ديسمبر 2011. انخرط في الحياة السياسية بعد أن التحق بحزب "التكتل الديمقراطي مـن أجل العمل والحريات". تولى حقيبة السياحة ثم المالية في حكومة حمادي الجبالي وفي مارس 2013، وقع تعيينه مجددا على رأس وزارة المالية في حكومة علي العريض.


كما ترشح للرئاسة في إنتخابات 2019

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.