تخطي إلى المحتوى الرئيسي

وزير الخارجية الأمريكي يحض المجموعة الدولية على دعم جهود "إنهاء طغيان" مادورو

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو © رويترز

دعا وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الإثنين 20 كانون الثاني 2020 المجموعة الدولية الى "مواصلة دعم" الجهود "لانهاء طغيان" الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

إعلان

وقال بومبيو بحسب الترجمة الرسمية بعد لقائه الرئيس الكولومبي ايفان دوكي في بوغوتا "يجب أن يواصل العالم دعم جهود الشعب الفنزويلي للعودة الى الديموقراطية وإنهاء طغيان مادورو الذي يترك أثرا في كولومبيا وكل المنطقة".

ويزور المعارض الفنزويلي خوان غوايدو الذي تعترف نحو خمسين دولة به رئيساً بالوكالة لفنزويلا، كولومبيا للقاء وزير الخارجية الأميركي.

وكتب غوايدو على تويتر الاحد 19 كانون الثاني 2020 "أنا في كولومبيا فعلاً"، وشكر الرئيس الكولومبي إيفان دوكي على "دعمي في معركتي".

في كراكاس أعلن النائب الفنزويلي ستالين غونزاليس الاثنين ان المعارض خوان غوايدو سيشارك في منتدى دافوس الذي يفتتح الثلاثاء 21 كانون الثاني 2020.

وقال غونزاليس لوكالة فرانس برس إن غوايدو سيشارك الخميس 23 كانون الثاني 2020 في سويسرا في "المنتدى الاقتصادي العالمي" بدون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

وغوايدو الذي أُعيد انتخابه في الخامس من كانون الثاني/يناير 2020 على رأس البرلمان، الهيئة الوحيدة التي تسيطر عليها المعارضة في فنزويلا، يحاول منذ عام إطاحة الرئيس نيكولاس مادورو بلا جدوى.

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.