تخطي إلى المحتوى الرئيسي

رواد مواقع التواصل في فرنسا يتساءلون: ما سرّ بياض جزء من لحية رئيس الوزراء؟

صورتان لرئيس الوزراء إدوار فيليبي بفاصل سنتين ونصف
صورتان لرئيس الوزراء إدوار فيليبي بفاصل سنتين ونصف © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

يتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام عن السر الكامن وراء ابيضاض جزء من لحية رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب وينقسمون إلى قسمين، واحد يرى أن الإرهاق هو السبب وآخر يرجح إمكانية إصابته بمرض ما.

إعلان

فالذين يتحدثون عن الإرهاق يعتبرون أن هذا البياض في لحية رئيس الوزراء أمر طبيعي، حيث يرون أن الملفات الكثيرة التي يديرها فيليب ولاسيما ذلك المتعلق بإصلاح نظام التقاعد تجعله يمر في بعض الأحيان بفترات توتر شديد مما ينعكس على شعر رأسه ولحيته. وهذا أمر وارد الحدوث مع المسؤولين السياسيين الكبار الذين يتقلدون مناصب رفيعة.

ويضيف أصحاب هذا الرأي فيقولون إن الرؤساء الذين تعاقبوا على فرنسا منذ عام 2007 "شاخوا بسرعة" بسبب إرهاق ومتاعب المهام الموكلة إليهم. وهذا ما حصل مع نيكولاس ساركوزي ثم مع فرانسوا هولاند وما يحصل حالياً مع الرئيس "الشاب" إيمانويل ماكرون.

أمام الجزء الآخر من المعلقين، فيرون أن الأمر ربما يتجاوز هذه الحالة المعروفة وقد يكون وراءه مرض البهاق الذي لا تعرف أسبابه الدقيقة المباشرة بعد، ولكن الأبحاث الطبية أثبتت أنه مرتبط بعوارض عدة بينها الإرهاق والتوتر الشديد ثم السبب الجيني الوراثي وغيرها.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.