تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الولايات المتحدة

انفجار ضخم في هيوستون رصدته الرادارات

رجال المطافئ قرب الانفجار في مدينة هيوستون الأمريكية يوم 24 يناير/ كانون الثاني 2020
رجال المطافئ قرب الانفجار في مدينة هيوستون الأمريكية يوم 24 يناير/ كانون الثاني 2020 © ( أ ف ب)

قال مسؤولون ووسائل إعلام إن انفجارا ضخما هز مبنى في هيوستون بولاية تكساس الأمريكية في ساعة مبكرة من صباح يوم الجمعة 24/1، مما أسفر عن إصابة شخص بجروح وتحطم النوافذ وضجيج سمعه الناس من مسافة بعيدة في المنطقة.

إعلان




وشوهدت أعمدة الدخان واللهب تتصاعد من المنطقة المحيطة بالانفجار فيما تجمعت سيارات الطوارئ في المنطقة، ونبه صامويل بينا رئيس إدارة مكافحة الحرائق في هيوستون إلى أن "مسرح الأحداث لا يزال مفعما بالاحتمالات. تجنبوا المنطقة"، متعهدا بتقديم المعلومات الخاصة بالسبب المحتمل للانفجار بمجرد أن تتوافر لديه المعلومات الصحيحة، وقالت إدارة الإطفاء في هيوستون على موقع تويتر إن فريقا متخصصا في التعامل مع المواد الخطرة يتعامل مع الموقف في المنطقة وإن شخصا على الأقل نقل إلى المستشفى، بينما أوضحت شرطة هيوستون، على تويتر، أن الانفجار وقع في طريق جيسنر بشمال غرب المدينة.

وقالت قناة (كيه.تي.آر.كيه) التابعة لشبكة (إيه.بي.سي) إن سكانا أبلغوا عن تحطم نوافذ وأبواب جراء الانفجار وأن شخصا واحدا على الأقل شوهد مصابا، وأوضحت أن الانفجار بدأ فيما يبدو في شركة واتسون للطحن والتصنيع.

ووقع الانفجار نحو الساعة 4:25 صباحا (1025 بتوقيت جرينتش). وقال مايك إيسكوفيتز، خبير الأرصاد في قناة فوكس نيوز المحلية، إن الانفجار الضخم رصده رادار الطقس المحلي وأحس به الناس على بعد أكثر من 32 كيلومترا، قائلا "يظهر الرادار بوضوح هذا الوميض لفترة وجيزة..."
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.