تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الولايات المتحدة

ترامب يعلن تأييده ومشاركته في تظاهرة سنوية ضد الإجهاض في الولايات المتحدة

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب © ( أ ف ب)

رد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تغريدة من "مسيرة من أجل الحياة" ـ الحدث السنوي لمناهضة الإجهاض ـ قائلا "أراكم يوم الجمعة... أيها الحشد الكبير!"

إعلان

وبذلك يصبح دونالد ترامب أول رئيس أمريكي يشارك في الحدث السنوي "مسيرة من أجل الحياة" الذي ينظم في واشنطن، يوم الجمعة 24/1، بعد أن أكد دعمه الصريح للحركة المناهضة للإجهاض مع احتفالها بمكاسب تشريعية كبيرة.

ومن المتوقع أن يتجمع آلاف المحتجين من جميع أنحاء البلاد في العاصمة للمشاركة في الحدث الذي ينظم منذ عام 1973 بعد أن أقرت المحكمة العليا الأمريكية حق المرأة الدستوري في الإجهاض.
ومع احتدام موسم حملة انتخابات الرئاسة لعام 2020، يظل الإجهاض أحد أكثر القضايا التي تثير الانقسام في الولايات المتحدة، ويستند المعارضون إلى المعتقدات الدينية لتبرير موقفهم، بينما يقول نشطاء حقوق الإجهاض إن الإجراء مكفول بضمان دستوري يمنح النساء السيطرة على أجسادهن ومستقبلهن.

وقال 58٪ من البالغين الأمريكيين إن الإجهاض يجب أن يكون قانونيا في معظم الحالات أو جميعها وفقا لاستطلاع للرأي، وعلى الرغم من ذلك حقق المناهضون للإجهاض مكاسب تشريعية مهمة في عام 2019. وقال معهد جوتماخر إن 25 حظرا على أنواع مختلفة من عمليات الإجهاض اكتسبت قوة القانون على الرغم من أن العديد منها لم يبدأ سريانه بسبب طعون قانونية قائمة.
 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.