تخطي إلى المحتوى الرئيسي
اليمن

اليمن:القوات الحكومية تشن هجوما مضادا لاستعادة مواقعها على أبواب صنعاء

عناصر من الشرطة اليمنية
عناصر من الشرطة اليمنية © / رويترز- أرشيف
نص : عدنان الصنوي - صنعاء
2 دقائق

شنت القوات الحكومية اليمنية، يوم السبت 25/1، ولليوم الثاني على التوالي، هجوما عسكريا مضادا نحو مواقع الحوثيين في مديرية نهم عند الريف الشرقي للعاصمة صنعاء، وغرب وجنوبي محافظتي مارب والجوف المجاورتين.

إعلان

وتسعى القوات الحكومية بدعم من مقاتلات التحالف، استعادة مواقع هامة كانت خسرتها خلال معارك الايام الماضية في المنطقة الاستراتيجية على بعد 45 كم من مطار صنعاء الدولي.


وقالت هذه القوات إنها حققت في الساعات الأخيرة، تقدما ميدانيا في سلسلة جبال هيلان الاستراتيجية غربي محافظة مارب النفطية، في نهاية اسبوع من الاعمال القتالية الطاحنة التي خلفت مئات القتلى والجرحى والمحتجزين، وتداعيات خطيرة على فرص التهدئة الهشة المنسقة مع الامم المتحدة.


وكان المقاتلون الحوثيون، تمكنوا بهجوم بري واسع من استعادة معظم مواقع القوات الحكومية في مديرية نهم وهي البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء، في مسعاهم لتامين المدينة الخاضعة لسيطرتهم منذ خمس سنوات.

 
وتدور المعركة الأهم للسيطرة على مفترق طرق رئيس بين محافظات ريف العاصمة اليمنية ومارب والجوف الممتدة الى الحدود مع السعودية.


ومن شأن تقدم الحوثيين إلى صحراء محافظة الجوف، أن يفتح جبهة حدودية واسعة على تخوم المنطقة الشرقية السعودية الغنية بالنفط.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.