تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الصين

تحذيرات من الصين من ازدياد قدرة كورونا، وحديث عن لقاح

مسافرون صينيون
مسافرون صينيون © /رويترز
نص : مونت كارلو الدولية
3 دقائق

أعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين، يوم الأحد 26/1، أن قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد قوة وأن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يواصل الارتفاع، وذلك بعدما أصاب الفيروس أكثر من ألفي شخص في العالم وأدى لوفاة 56 شخصا في الصين، وذكر وزير لجنة الصحة الوطنية ما شياوي في تصريح صحفي أن معرفة السلطات بالفيروس الجديد محدودة كما أن المخاطر الناجمة عن تحولاته غير واضحة بالنسبة لها، موضحا أن فترة حضانة فيروس كورونا الجديد يمكن أن تتراوح بين يوم و14 يوما وأنه يصبح معديا خلال فترة حضانته بعكس متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) الناجمة عن فيروس كورونا الذي ظهر في الصين وأودى بحياة قرابة 800 شخص على مستوى العالم في عامي 2002 و2003.

إعلان

ويُعتقد أن الفيروس الجديد ظهر للمرة الأولى في أواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية في مدينة ووهان بوسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني. وانتشر الفيروس إلى مدن صينية، بينها بكين وشنغهاي، وأيضا إلى الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا وفرنسا وكندا.


وأعلنت الصين يوم الأحد حظر بيع الحيوانات البرية ومنتجاتها في الأسواق والمطاعم ومنصات التجارة الإلكترونية على مستوى البلاد.


ويبقى أن العلاج الوحيد المتوفر، وفقا لحديث الدكتور جاك مخباط، المختص في الأمراض الجرثومية لمونت كارلو الدولية، هو تخفيض درجة الحرارة ورفع نسبة الأكسجين في الدم، ولكن مخباط ركز على أن تحديد الخريطة الجينية للفيروس تم خلال شهر واحد من ظهور أول إصابة وهو ما اعتبره سرعة مذهلة، مما يوحي بأن التوصل إلى لقاح أو علاج دوائي جديد لن يتأخر طويلا، خصوصا وأن المختبرات الدوائية المختلفة تركز جهودها على هذه العملية حاليا.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.