تخطي إلى المحتوى الرئيسي

"طالبان أفغانستان": الطائرة التي تحطمت أمريكية كانت تحمل جنوداً وضباطاً كباراً

عناصر من قوات الأمن الأفغانية في موقع تحطم الطائرة
عناصر من قوات الأمن الأفغانية في موقع تحطم الطائرة © رويترز

أعلنت حركة طالبان أن الطائرة التي تحطمت في شرق أفغانستان الاثنين 01/27 تابعة للقوات الأميركية، وذلك بعد ساعات من الحادث في منطقة خاضعة بشكل كبير لسيطرة المتمردين. وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد في بيان بلغة الباشتون إن "طائرة للمحتلين الأميركيين تحطمت في ولاية غزنة" مضيفا أن جميع أفراد الطاقم قتلوا.

إعلان

أكد متحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية روح الله أحمدزاي لوكالة فرانس برس أن الطائرة ليست تابعة للقوات الأفغانية. وقال إن الطائرة "ليست تابعة للقوات الجوية الأفغانية ولا لجهاز الاستخبارات ولا لوزارة الدفاع او الداخلية". ولم تعلّق القوات الأميركية في كابول على الأمر عندما تواصلت معها وكالة فرانس برس.

وتُظهر مقاطع فيديو وصور نقلها حساب على تويتر مقّرب من حركة طالبان ولم يتسنَّ لفرانس برس التحقق منها، حطام الطائرة المتوسّطة الحجم بعد أن تحطّمت في حقل تغطّيه الثلوج. وبدا ذيل الطائرة سليماً وكان يحمل شعار سلاح الجو الأميركي. وبحسب طالبان، إن الطائرة "كانت تحلّق في مهمّة مراقبة". وهذا النوع من الطائرات هو نفسه الذي يستخدمه سلاح الجو الأميركي في البلاد للمراقبة الإلكترونية. وأعلنت السلطات المحلية تحطم الطائرة نحو الساعة 13,00. ولاحقاً، أشارت هيئة الطيران المدني الأفغانية في بيان "لم يتمّ تسجيل تحطم أي طائرة تجارية".

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.