تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الدوري الإسباني لكرة القدم

لماذا اختار بن عرفة الانضمام إلى بلد الوليد الإسباني؟

اللاعب حاتم بن عرفة مع رونالدو، نجم منتخب البرازيل، السابق بعد انضمامه إلى نادي بلد الوليد الإسباني يوم 28 يناير- كانون الثاني 2020
اللاعب حاتم بن عرفة مع رونالدو، نجم منتخب البرازيل، السابق بعد انضمامه إلى نادي بلد الوليد الإسباني يوم 28 يناير- كانون الثاني 2020 © (تويتر)
نص : خالد الطيب
2 دقائق

يبدو أن هالة رونالدو، نجم المنتخب البرازيلي السابق ورئيس نادي بلد الوليد حاليا قد رجحت الكفة ليختار اللاعب الفرنسي من أصول تونسية حاتم بن عرفة الانضمام إلى فريق بني الوليد المتواضع والذي يحتل المرتبة 16 في الدوري الإسباني يوم 28 يناير/كانون الثاني 2020.

إعلان

تنقل بن عرفة كثيرا خلال مسيرته الكروية وعرف العديد من النوادي الفرنسية والإنكليزية. فبعد تجربته الاحترافية الأولى مع فريق ليون، انضم إلى فريق مرسيليا ثم انتقل إلى نيوكاسل وهال سيتي الإنكليزيين. ثم عاد من جديد إلى فرنسا لينضم إلى فريق نيس حيث أبهر الجماهير والملاحظين بفنياته الكروية العالية. انتقل بعدها إلى نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جرمان عام 2017 حيث تم تهميشه لأسباب تظل حتى الآن غامضة. ويقول البعض إن جرأة بن عرفة على التعبير مباشرة أمام أمير قطر عن استيائه من رئيس النادي الباريسي ناصر الخليفي قد يكون السبب الرئيسي وراء هذا التهميش.  

بعد تجربته الفاشلة مع سان جرمان، انضم بن عرفة إلى فريق رين الفرنسي لموسم واحد حيث سجل تسعة أهداف وفاز خاصة بكأس فرنسا أمام فريقه السابق سان جرمان.

ويرى الملاحظون أن اختيار بن عرفة الانضمام إلى فريق بلد الوليد لم يكن عشوائيا بل هو اختيار منطقي من مفهوم اللاعب. فبن عرفة لاعب مميز يستطيع من خلال فنياته العالية أن يحدث الفارق في أي لحظة. ويُحب بن عرفة أن تكون خطة الفريق مرتكزة علية بالدرجة الأولى وهذا ما حدث مع فريقي نيس ورين الفرنسيين حيث لمع بصورة كبيرة على ساحة الملاعب.

وخلال مؤتمر صحفي عقده بعد انضمامه إلى نادي بلد الوليد، شرح بن عرفه اختياره قائلا بأنه متشوق جدا بالانضمام إلى ناديه الجديد.

وأضاف بن عرفة قائلا: "لقد أقنعي رونالدو بالانضمام إلى النادي. الخيار الذي قمت به سهل للغاية لأنني شعرت أن النادي يرغب كثيرا في أن أنضم إليه. إنه فريق رائع ويمكنني أن أجلب له نوعا من الإبداع الفني في الهجوم".

وأشار بن عرفة في ختام حديثه أن لياقاته البدنية جيدة، وأنه تدرب كل يوم كمحترف ويشعر بالارتياح النفسي والجسدي.  

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.