تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الصين

الدكتورة منى العريقي لمونت كارلو الدولية من قلب بؤرة فيروس كورونا: "عرب يوهان" يتطوعون لمكافحة الفيروس الذي ينتشر بسرعة رهيبة في المدينة الصينية

تضامن الطاقم الطبي في الصين وتشجيعهم لبعضهم لمجابهة كورونا
تضامن الطاقم الطبي في الصين وتشجيعهم لبعضهم لمجابهة كورونا © فيسبوك (CGTN Arabic)

استضافت مونت كارلو الدولية صباح يوم الأحد 9 فبراير 2020 الدكتورة منى العريقي عضوة اتحاد الطلاب بجامعة ووهان للعلوم والتكنولوجيا الصينية، وذلك لإلقاء الضوء، خاصة، على الوضع في مدينة ووهان في الصين، بؤرة تفشي فيروس كورونا المستجد.

إعلان

منى أكدت أن الوضع العام في المدينة المنكوبة يطغى عليه الحجر الصحي، إذ لا يسمح بخروج السكان من منازلهم والطلاب من جامعاتهم إلا للضرورة القصوى، في ظل إجراءات وقائية صارمة بعد أن وفرت السلطات كل الظروف والوسائل اللازمة.


وقالت الدكتورة منى لمونت كارلو الدولية إن الشوارع في مدينة ووهان خالية تماما والأسواق التجارية والمحلات شبه مشلولة، مشيرة إلى أن المواد الغذائية وغيرها متوفرة في "سوبر ماركت" الجامعات والأحياء لكن الأسعار ارتفعت قليلا. وأضافت أن المدارس والمعاهد والكليات والجامعات مغلقة.


وأوضحت منى أن السلطات الصينية تسهر على أن تلبي للمستشفيات الحاجات اللازمة لمواجهة الوباء، مشيرة إلى أن كل جامعة وكل حي له مستشفى خاصا به، علاوة على المستشفى الجديد المخصص لفيروس كورونا ومساحته 25 كيلومترا مربعا ويضم 1000 سرير.


إلا انها أكدت على أن تفشي الفيروس بنسبة 4.1 في المئة يوميا في يوهان يدل على أنه ينتشر بسرعة رهيبة في هذه المدينة.

وضع العرب في يوهان:

تحدثت الدكتورة منى عن وضع الجاليات العربية في مدينة ووهان وعن عمليات إجلاء الرعايا العرب هناك، فقالت لمونت كارلو الدولية إن الحكومة الصينية خاطبت السفارات العربية للتنسيق معها في حال رغبت في ترحيل رعاياها.
وأضافت أن السفارات العربية في الصين عملت على التواصل مع رعاياها. قد تم إجلاء غالبية الجاليات العربية.


وأكدت الدكتورة منى لمونت كارلو الدولية على أن بعض العرب، وهي من بينهم، أصروا على البقاء في مدينة يوهان لتقديم الدعم لها.


وأوضحت أن أكثر من 30 عربيا من "عرب يوهان" طلبوا التطوع للمشاركة في مكافحة فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن مطالب انضمام العرب إلى الأعمال التطوعية في ازدياد.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.