تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الدوري الإسباني لكرة القدم

فيديو: كيف قاد ميسي برشلونة إلى فوز مثير على حساب بيتيس إشبيلية؟

مدافع من فريق ريال إشبيلية يحاول بكل السبل منع ليونيل ميسي من مواصلة التقدم نحو مرمى فريقه
مدافع من فريق ريال إشبيلية يحاول بكل السبل منع ليونيل ميسي من مواصلة التقدم نحو مرمى فريقه © (رويترز)

صنع ليونيل ميسي ثلاثة أهداف ليحقق برشلونة فوزا صعبا 3-2 خارج ملعبه على فريق بيتيس إشبيلية في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم الأحد 9 فبراير/ شباط 2020 بعد تأخره مرتين في مباراة مثيرة.

إعلان

وسجل المدافع الفرنسي كليمون لونغليه هدف الفوز في الدقيقة 72 بعد ركلة حرة نفذها ميسي لكنه طُرد لحصوله على إنذارين بعد لحظات من طرد نبيل فقير لاعب بيتيس بسبب إنذارين في دقيقة واحدة.


وتأخر برشلونة في الدقيقة السادسة من ركلة جزاء نفذها سيرجيو كناليس بعد أن أظهرت مراجعة حكم الفيديو المساعد أن لونغليه لمس الكرة بيده، لكن لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ عادل النتيجة على الفور بمساعدة تمريرة من ميسي.

واستعاد بيتيس تفوقه في الدقيقة 26 عن طريق الفرنسي نبيل فقير لكن برشلونة هز الشباك مرة أخرى قبل نهاية الشوط الأول عندما مرر ميسي إلى سيرجيو بوسكيتس ليحول لاعب الوسط الكرة في المرمى من مدى قريب.

ومنح هدف لونغليه بضربة رأس برشلونة صاحب المركز الثاني انتصاره الأول خارج ملعبه في الدوري في أربع مباريات وساعده على تقليص الفارق مع ريال مدريد المتصدر إلى ثلاث نقاط مرة أخرى بعد مرور 23 مباراة بعدما فاز غريمه التقليدي 4-1 على أوساسونا في وقت سابق اليوم الأحد.

وكانت المواجهة المتقلبة بمثابة نهاية مناسبة لأسبوع مثير مر به برشلونة فقد خلاله الجناح عثمان ديمبلي بسبب إصابة خطيرة، بينما وجه ميسي انتقادات حادة إلى المدير الرياضي إيريك أبيدال وخسر الفريق الكتالوني 1-صفر أمام أتليتيك بيلباو ليخرج من كأس ملك إسبانيا.

وقال سيرجي روبرتو لاعب برشلونة "كان من المهم جدا بالنسبة لنا الفوز بعد الهزيمة في الكأس في الدقيقة الأخيرة وكان علينا فقط مواصلة اللعب بالطريقة نفسها وهذا ما فعلناه".

وأضاف "كان من المهم أن نستعيد مستوانا وأن نبدأ في تحقيق الفوز خارج ملعبنا مرة أخرى حتى نعود للديار سعداء".

 




 
 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.