تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم الألمانية

أسباب استقالة كلينسمان من هيرتا برلين بعد 76 يوما من تعيينه؟

يورجن كلينسمان مدرب هيرتا برلين الذي قدم استقالته يوم 11 فبراير 2020
يورجن كلينسمان مدرب هيرتا برلين الذي قدم استقالته يوم 11 فبراير 2020 © ( أ ف ب)
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
1 دقائق

استقال يورجن كلينسمان يوم الثلاثاء 11 فبراير/ شباط 2020 من منصبه كمدرب لهيرتا المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بداعي افتقاره للدعم والثقة برلين بعد 76 يوما فقط من تعيينه.

إعلان

وحل كلينسمان الفائز بكأس العالم كلاعب محل أنتي تشوفيتش في تدريب هيرتا برلين في نهاية نوفمبر تشرين الثاني 2019 بينما كان الفريق في منطقة الهبوط.

وقال كلينسمان في بيان "كنا في مسار جيد، ورغم المباريات الصعبة ابتعدنا بفارق ست نقاط عن مراكز الهبوط. أنا مقتنع تماما بأن هيرتا سيبقى في الدرجة الأولى".

وأضاف "لكن من أجل استكمال المهمة، أنا بحاجة كمدرب لثقة كل من حولي. العوامل الأساسية في صراع الهبوط هي الوحدة والتضامن والتركيز. إذا كانت هذه العوامل غير مضمونة لا يمكنني الاستفادة كمدرب من كل قدراتي ولا يمكنني تحمل مسؤولياتي".

وتعهد كلينسمان، الذي تولى تدريب الولايات المتحدة من 2011 إلى 2016، عند تعيينه بتحويل هيرتا إلى منافس قوي في ألمانيا بمساعدة لارس فيندهورست أكبر مستثمر في النادي.


وأنفق هيرتا أكثر من 70 مليون يورو على ضم لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية لكنه حقق فوزا واحدا في آخر خمس مباريات بالدوري ويحتل المركز 14 متقدما بست نقاط على منطقة الهبوط.

وقال كلينسمان إنه سيظل عضوا في مجلس إدارة النادي.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.