تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إيران

وفاة إضافية جراء كورونا المستجدّ ترفع عدد الوفيات في إيران إلى خمسة

طاقم طبي يرتدي ملابس واقية للحماية من فيروس كورونا مع أحد المرضى في مستشفى ووهان يوم 25 يناير/ كانون الثاني 2020
طاقم طبي يرتدي ملابس واقية للحماية من فيروس كورونا مع أحد المرضى في مستشفى ووهان يوم 25 يناير/ كانون الثاني 2020 © ( أ ف ب)
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

أعلنت إيران يوم السبت 22 فبراير-شباط 2020 وفاة شخص من بين عشر إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، ما يرفع العدد الإجمالي للوفيات جراء الوباء في الجمهورية الإسلامية إلى خمسة وعدد الإصابات إلى 28.

إعلان

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جاهانبور في تصريح عبر التلفزيون الرسمي "لدينا عشر إصابات إضافية مؤكدة بفيروس كوفيد-19". وأضاف "للأسف أحد هؤلاء المصابين الجدد تُوفي".

ولم يحدد المتحدث مكان الوفاة إلا أنه أوضح أن ثمانية من بين المصابين بالفيروس يعالجون في مستشفى في مدينة قم المقدسة على بعد 150 كلم نحو جنوب طهران ومصابين آخرين في العاصمة.

وأعلنت إيران الأربعاء أن أول حالتي وفاة جراء المرض وهما إيرانيان مسنّان، سُجلتا في قم، التي تُعدّ مركزا لدراسة الفقه الإسلامي وتجذب علماء الدين من إيران وخارجها.

وهاتان الضحيتان هما أول حالتي وفاة جراء المرض في الشرق الأوسط.

وأشار جاهانبور إلى أن أجرت مذاك فحوصاً لـ785 شخصاً مشتبه بإصابتهم. وقال إن "معظم الحالات هم إما من سكان قم" أو أشخاص أقاموا فيها.

والخميس، حظر العراق والكويت المجاورين لإيران السفر من وإلى الجمهورية الإسلامية، ومنعا دخول الإيرانيين الذين يتدفّقون بالملايين على النجف وكربلاء لزيارة العتبات الشيعية المقدسة.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.