تخطي إلى المحتوى الرئيسي
السعودية - فيروس كورونا

السعودية تؤكد أنها خالية من أي إصابات بكورونا

فيروس كورونا بتركيبته الثلاثية الأبعاد
فيروس كورونا بتركيبته الثلاثية الأبعاد © (ويكيبيديا: https://www.scientificanimations.com)
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

أعلن محمد عبد العالي المتحدث باسم وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية أن بلاده لم تسجل أي حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد حتى الآن قائلا "الحمد لله نعلم بأن المملكة تخلو من هذا الفيروس يعني لا توجد حتى اليوم حالة مؤكدة داخل المملكة العربية السعودية لهذا الفيروس كوفيد-19"، مؤكدا أن "الحركة التجارية بشكل عام نستطيع أن نقول إنها غير متأثرة من حيث المواد التي ترد إلى المملكة العربية السعودية بسبب الظروف الحالية لهذا المرض".

إعلان

ولكن عبد العالي أعلن، أيضا، انه تم تجهيز 25 مستشفى للتعامل مع أي إصابة بفيروس كورونا، قائلا "تم تخصيص 25 مستشفى متخصصا للتعامل مع هذا الفيروس إضافة إلى ذلك توجد مجموعة من الأسِرَة وبإجماليها في قطاعات ٨٠ ألف سرير منها ٨ آلاف سرير مخصصة للعناية المركزة وأكثر من ٢٢٠٠ سرير مخصصة للتعامل مع العزل لمثل هذه الحالات".

وأعلنت السعودية يوم الخميس 27/2، حظر دخول الأجانب إلى المملكة لأغراض العمرة وكذلك حظر دخول السائحين القادمين من 25 دولة على الأقل أعلنت وجود حالات إصابة بكورونا فيها.

في المقابل، أعلنت دول خليجية عربية أخرى عن حالات إصابة بالفيروس وسجلت قطر، يوم الأحد 1/2، حالتي إصابة جديدتين، وترتبط إصابة الكثيرين بالمرض بزيارات لإيران أو مخالطة أشخاص كانوا هناك.

وسجلت إيران 54 حالة وفاة بكورونا حتى الآن وهو أعلى عدد وفيات بالفيروس خارج الصين التي بدأ فيها التفشي أواخر العام الماضي.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.