تخطي إلى المحتوى الرئيسي

ارتفاع عدد حالات الوفاة بـ"كورونا" إلى 77 وخامنئي يطلب من الإيرانيين غسل اليدين

علي خامنئي في طهران
علي خامنئي في طهران © رويترز

طالب الزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي الثلاثاء 03/03 الإيرانيين باتباع تعليمات السلطات لمنع انتشار فيروس كورونا وفي نفس الوقت كشف نائب وزير الصحة الإيراني علي رضا رئيسي عن مزيد من حالات الإصابة بالفيروس وارتفاع عدد المتوفين إلى 77.

إعلان

وفي إيران أعلى عدد من المتوفين بالمرض خارج الصين التي انتشر منها الفيروس. وقال خامنئي في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي إن الهيئات الحكومية يجب أن تقدم الدعم الكامل لوزارة الصحة وإن السلطات تعاملت بشفافية مع انتشار الفيروس.

وقال "لا تخالفوا توصيات وتعليمات السلطات المسؤولة فيما يتعلق بغسل اليدين والوجه والعيش في بيئة نظيفة وليس إصابة هؤلاء ومنع الإصابة عن أولئك". ومن جانبه أعلن رئيسي ارتفاع عدد المصابين بالفيروس في البلاد إلى 2336.

وقال للتلفزيون الرسمي "طبقا لآخر الإحصاءات التي تجمعت هناك 835 إصابة جديدة مؤكدة بالمرض. من المؤسف أن لدينا 11 حالة وفاة جديدة". وأضاف "بهذه الأعداد يكون عدد حالات الإصابة المؤكدة 2336, ووصل عدد حالات الوفاة المؤكدة إلى 77".

وتسبب الإعلان عن عشرات الوفيات ومئات الإصابات بفيروس كورونا خلال فترة قصيرة من الوقت في اتهامات للسلطات على الإنترنت بإخفاء الحقائق.

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.