تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم الإيطالية - فيروس كورونا

فوضى في الدوري الإيطالي ورئيس إنتر يصف رئيس رابطة الدوري بـ"المهرج"

ستيفن تشانغ رئيس نادي إنتر ميلان
ستيفن تشانغ رئيس نادي إنتر ميلان © (فيسبوك)

 وصف ستيفن تشانغ رئيس نادي إنتر ميلان رئيس رابطة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بأنه "مهرج" عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب قرارات اللحظة الأخيرة التي اتخذها مسؤولو الرابطة بشأن ما إذا كانت المباريات ستقام مع انتشار فيروس كورونا.

إعلان

وحظرت الحكومة الإيطالية كافة الأحداث الرياضية في المناطق الأكثر تضررا في البلاد بما في ذلك ميلانو وتأجلت حتى الآن عشر مباريات في الدوري.

ورغم أن الحكومة منحت رابطة الدوري حرية إقامة المباريات بدون جماهير لكن لا يمكن للأندية الاتفاق على ما إذا كان هذا الخيار الأفضل مقارنة بالتأجيل كليا.

وارتفع عدد حالات الوفاة جراء الفيروس في إيطاليا، البلد الأكثر تأثرا بالمرض في أوروبا، إلى 52 بينما قفز عدد المصابين إلى 2000 حالة.

وأعلنت رابطة الدوري يوم الخميس 27 فبراير/ شباط 2020 تأجيل خمس مباريات كان من المقرر إقامتها مطلع الأسبوع الحالي خلف أبواب مغلقة في مناطق تأثرت بانتشار الفيروس لكنها تراجعت يوم السبت الماضي وأجلتها إلى 13مايو/ أيار المقبل ومن بينها مباراة انتر ميلان في ملعب يوفنتوس والتي كانت مقررة يوم الأحد 1 مارس/ آذار الجاري.

وتأجلت فيما بعد مباراة سامبدوريا وفيرونا في الدوري التي كانت مقررة يوم الاثنين 2 مارس/ آذار 2020.

وقال ستيفن تشانغ في تعليق على تطبيق انستجرام وجهه إلى باولو دال بينو رئيس رابطة الدوري "العبث في جدول مباريات الدوري والتعامل مع الصحة العامة باعتبارها عنصرا ثانويا هذا لا يفعله سوى شخص مهرج.

"24 ساعة ثم 48 ساعة وسبعة أيام؟ وماذا أيضا؟ ما هي خطوتك التالية؟ الآن تتحدث عن الروح الرياضية والمنافسة العادلة؟. عار عليك. حان الوقت لتحمل مسؤوليتك! هذا ما نفعله في 2020!".

ولم يتم الوصول على الفور إلى دال بينو أو رابطة الدوري للرد على تعليقات رئيس إنتر ميلان.

وقالت وكالة الأنباء الإيطالية(أنسا) إن الاتحاد الإيطالي فتح تحقيقا بشأن تعليقات تشانغ ولم يتم الوصول على الفور إلى الاتحاد للرد على طلب التعليق.

وتشعر بعض الأندية مثل إنتر، صاحب المركز الثالث الذي تأجلت له مباراتين، بأنها في وضع غير ملائم رياضيا مقارنة بأندية أخرى لم يتم تأجيل أي مباراة لها.

ويتأخر إنتر بفارق ثماني نقاط عن لاتسيو المتصدر، الذي خاض مباراتين وفاز بهما في نفس الفترة، وبفارق ست نقاط عن يوفنتوس الذي خاض مباراة واحدة منذ بدء القيود على إقامة المباريات.

 

 

 

 

 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.