تخطي إلى المحتوى الرئيسي

إسرائيل والولايات المتحدة تلغيان تدريبات عسكرية على الدفاع الجوي بسبب "كورونا"

بطاريات صواريخ باتريوت أمريكية في إسرائيل
بطاريات صواريخ باتريوت أمريكية في إسرائيل © أ ف ب

أعلنت القيادة الأميركية الأوروبية التي يوجد مقرها في المانيا الخميس 03/05 أن الولايات المتحدة وإسرائيل الغتا ما تبقى من مناوراتهما العسكرية المشتركة جونيبر كوبرا 20 من جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

إعلان

وقالت القيادة الأميركية في بيان إن "القرار يتماشى مع المبادئ التوجيهية الأخيرة الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية بشأن فيروس كوفيد-19، وكإجراء احترازي لضمان صحة وسلامة جميع المشاركين".

ويجري تنظيم هذا التدريب المشترك بين البلدين على فترات منتظمة. وكان يفترض أن يتوجه 2500 عسكري أميركي يتمركز جزء منهم في ألمانيا إلى إسرائيل للمشاركة في المناورات التي تستمر أسبوعين، بحسب القوات المسلحة الاسرائيلية.

لكن إسرائيل أعلنت الأربعاء قراراً بمنع دخول المواطنين الفرنسيين والألمان والإسبان والنمساويين والسويسريين غير المقيمين إلى أراضيها، بهدف الحد من تفشي الفيروس، مع بعض الاستثناءات القليلة.

وباتت ألمانيا، بعد إيطاليا وفرنسا، أحد المراكز الأساسية لفيروس كورونا المستجد في أوروبا. وكانت السلطات الإسرائيلية قد منعت أيضاً دخول الإيطاليين ومواطني عدة دول آسيوية بينها اليابان وكوريا الجنوبية والصين، حيث ظهر الفيروس في كانون الأول/ديسمبر، إلى أراضيها. وكانت المناورات ستشمل بحسب قوات الأمن الإسرائيلية، نشراً للقوات الأميركية إلى جانب ألف عسكري من الجيش الإسرائيلي، في تدريب مرتبط بالدفاع الجوي.

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.