تخطي إلى المحتوى الرئيسي

اليونان - فيروس كورونا: 21 حالة إصابة جديدة لأشخاص عائدين من إسرائيل ومصر

في مدينة تسالونيكي اليونانية
في مدينة تسالونيكي اليونانية © رويترز

أفاد مسؤولون في قطاع الصحة في اليونان الخميس 03/05 عن اكتشاف 21 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بين مجموعة أشخاص سافروا مؤخراً إلى إسرائيل ومصر، ما يرفع عدد الإصابات في البلاد إلى 31 شخصاً.

إعلان

وقال المسؤول في المنظمة الوطنية للصحة العامة سوتيريس تسيودراس في مؤتمر صحافي "إنهم مجموعة أشخاص تواجدوا معاً على متن حافلة واحدة لعدة أيام"، مضيفاً أن المجموعة عادت إلى اليونان في 27 شباط/فبراير. وذكرت المنظمة الوطنية للصحة العامة انهم كانوا في زيارة دينية في إسرائيل ومصر.

وتأكدت الأربعاء إصابة شخصين من ضمن المجموعة، هما متقاعد وزوجته.   ويعاني الرجل البالغ من العمر 66 عاماً من التهاب رئوي حاد لكن حالته مستقرة، وفق ما ذكرت المنظمة في بيان سابق. وتأكدت الخميس إصابة 21 شخصاً إضافياً من ضمن المجموعة، بحسب تسيودراس.

ومعظم المرضى بحالة جيدة وتجري مراقبة وضعهم من بيوتهم، وفق المسؤول. وأعلن المسؤولون الأربعاء عن قرار إغلاق المدارس ليومين وإلغاء كافة المناسبات العامة في المناطق الواقعة في غرب اليونان من حيث يتحدر الأشخاص الذين تأكدت إصابتهم. وهذا الإلغاء يتضمن "تعليق كافة التجمعات الحاشدة" في المسارح ودور السينما والمتاحف والأحداث الرياضية في مقاطعتي آخايا وإيليا في منطقة بيلوبونيز وجزيرة زاكينثوس حتى الجمعة.

وتقع منطقة أولمبيا حيث من المقرر إضاءة الشعلة الأولمبية لأولمبياد طوكيو 2020 في 12 آذار/مارس في مقاطعة إيليا. وأعلنت اللجنة الأولمبية اليونانية أنها ستقلص المراسم مع الإبقاء على "تلك الضرورية فقط" و إلغاء كل حفلات العشاء والمهرجانات. وسيجري تقييم الوضع بشكل منتظم، وفق اللجنة. وأصيب حتى الآن 95 ألف شخص بفيروس كورونا المستجد، وتوفي 3200 شخص بسببه.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.