تخطي إلى المحتوى الرئيسي

كورونا: 100 ألف إصابة حول العالم و"الصحة العالمية" تحذّر من مغبة التساهل معه

انتشار فيروس كورونا حول العالم
انتشار فيروس كورونا حول العالم © Statista
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس المستجد إلى ما يقرب من 100 ألف على مستوى العالم الجمعة 06/03، وذلك بعد الإبلاغ عن حالات جديدة في الولايات المتحدة حيث وصل عدد الوفيات إلى 12 على الأقل في حين سجلت أول حالة وفاة في بريطانيا والحالة السادسة في فرنسا.

إعلان

وانتشر الفيروس في كل القارات، باستثناء القطب الجنوبي، أغلبها في الصين التي سجلت 80555 حالة و2931 حالة وفاة على الأقل في مقاطعة هوبى وحدها. في المقابل تعافى ما لا يقل عن 55444 شخصاً وبقيت حوالي 119 دولة دون أن تكتشف فيها أية حالات حتى اليوم، بما في ذلك أجزاء كبيرة من إفريقيا وأمريكا الجنوبية.

وحث المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس جميع قادة الدول على "تعبئة خططهم، وتنسيق جهود كل القطاعات الحكومية وليس فقط وزارة الصحة بل كذلك الأمن والخارجية والمالية والتجارة والنقل والتجارة والاتصالات وغيرها" في جهود مكافحة الفيروس.

وأضاف "نشعر بالقلق من أن مستوى الالتزام السياسي والإجراءات التي تظهر في بعض البلدان لا تتناسب مع مستوى التهديد الذي نواجهه جميعاً. هذه ليست مناورة، وليس الوقت وقت لذرائع والحجج".

وبحسب إحصاء قام به معهد "ستاتيستا" الألماني التابع لمركز دراسات السوق والرأي العام، فقد وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 100 ألف ونشرت خريطة للعالم توضح حجم الإصابات التي لا تزال الصين تحتل المركز الأول فيها مع أكثر من 80 ألف مصاب.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.