تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مصر - فيروس كورونا

مصر: سياحة النيل مهددة في العمق بعد الكشف عن 12 إصابة على متن سفينة

سفينة سياحية على نهر النيل
سفينة سياحية على نهر النيل © ( أ ف ب)

أعلنت وزارة الصحة المصرية اكتشاف 12 إصابة جديدة يوم الجمعة 6 مارس/آذار 2020 بفيروس كورونا المستجد على متن سفينة سياحية في النيل متّجهة من أسوان إلى الأقصر.

إعلان

وجاء في بيان مشترك مع منظمة الصحة العالمية أنه تم "اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حاملة للفيروس ولم تظهر عليهم أي أعراض وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر".

  

وقال مستشار وزيرة الصحة خالد مجاهد إن منظمة الصحة العالمية أعلمتهم بإصابة سائحة تايوانية من أصل أميركي عقب عودتها إلى بلادها.

  

بناء على ذلك، أوضح مجاهد، اتخذت السلطات المصرية "الإجراءات الوقائية والاحترازية حيال المخالطين للحالة وعمل الفحوصات اللازمة لهم" ما أثبت وجود 12 إصابة في صفوف "المصريين العاملين على الباخرة دون ظهور أعراض" لأن الفيروس كان في فترة الحضانة.

  

ووضع المصابون في مستشفى مخصص للعزل.

  

وأودع أيضا أشخاص آخرون كانوا على متن السفينة واحتكوا بالسياح في الحجر الصحي لمدة 14 يوما.

  

وأعلنت السلطات المصرية في وقت سابق من هذا الأسبوع تسجيل إصابة ثالثة بالفيروس، وهي لرجل مصري (44 عاما) عاد من صربيا عبر فرنسا التي أمضي فيها 12 ساعة.

  

وقال مسؤولون إن المصاب لم تظهر عليه أعراض الإصابة عند عودته، لكنه ذهب بعد أيام إلى المستشفى عقب بروز بعض الأعراض الثانوية.

  

وسجلت أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر لامرأة صينية، وقد تماثلت للشفاء.

 

 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.