تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

جاك لانغ سيبقى رئيسًا لمعهد العالم العربي لثلاث سنوات إضافية

 جاك لانغ رئيس معهد العالم العربي في باريس
جاك لانغ رئيس معهد العالم العربي في باريس © يوتيوب
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
1 دَقيقةً

جددت ولاية وزير الثقافة الفرنسي السابق الاشتراكي جاك لانغ، على رأس معهد العالم العربي لثلاث سنوات إضافية حسب ما أعلنت المؤسّسة يوم الجمعة 6 آذار - مارس 2020.

إعلان

واجتمع المجلس الأعلى للمعهد الذي يضمّ كلّ سفراء الدول العربية ومجلس الإدارة قبل ظهر يوم الجمعة 6 آذار -مارس 2020 في باريس، وجدد لجاك لانغ بإجماع مجلس الإدارة وفق ما ورد في بيان صادر عن المعهد.

 

وقد عيّن المجلس، الذي دخل إليه عدد أكبر من النساء، مكتباً جديداً يضمّ ستة أعضاء.

وشغل لانغ منصب وزير الثقافة في فرنسا مرتين، الأولى بين العامين 1981 و1986، والثانية بين العامين 1988 و1993، كذلك شغل منصب وزير التعليم العالي بين العامين 2000 و2002. ويعدّ لانغ أحد كبار المقربين من الرئيس الفرنسي الراحل فرنسوا ميتيران، وقد سمّاه الرئيس الاشتراكي السابق فرنسوا هولاند في العام 2013 لمنصب رئيس معهد العالم العربي.

بنى جان نوفيل معهد العالم العربي الذي افتتح في العام 1987، وخلال عهد جاك لانغ تمّ تنظيم العديد من الفعاليات الرائدة، أبرزها معرض "مسيحيو الشرق" في العام 2017، وغيرها من المعارض التي نظّمت بالتعاون مع بلدان عربية.

وتنظم في المعهد نشاطات أخرى كثيرة من حفلات موسيقية ومؤتمرات وعروض ومهرجانات.

ويهدف هذا المعهد إلى التعريف بثقافة العالم العربي في باريس.

وقد تمّ إثراء المتحف الخاص به بحوالى 1500 عمل لفنانين معاصرين قدّمها جامع القطع الفنية اللبناني كلود ليمان، ما جعله يحتلّ المرتبة الأولى بين متاحف الفن العربي في أوروبا. 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.