تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فيروس كورونا - كرة القدم

عدوى إقامة المباريات خلف الأبواب المغلقة تصل الدوري الإسباني والألماني

الدوري لإسباني في كرة القدم
الدوري لإسباني في كرة القدم © ( أ ف ب)

ستقام المرحلتان المقبلتان من الدوري الإسباني لكرة القدم دون جماهير، بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أعلنت رابطة الدوري يوم الثلاثاء 10مارس/آذار 2020.

إعلان

وأبلغت رابطة الدوري الأندية المشاركة في الدرجتين الأولى والثانية قرار الحكومة خوض المباريات وراء أبواب موصدة.

وأدى الفيروس إلى إصابة 1220 شخصا في إسبانيا ووفاة 29 حتى يوم الثلاثاء.

  

وتشهد المرحلة المقبلة مواجهتي أتلتيك بلباو مع ضيفه اتلتيكو مدريد في إقليم الباسك، حلول برشلونة المتصدر على مايوركا واستقبال ريال مدريد ضيفه ايبار، إلى دربي الأندلس بين إشبيلية وضيفه ريال بيتيس.

  

إلى ذلك، يستضيف ريال مدريد في المرحلة التالية على ملعبه "سانتياغو برنابيو" فالنسيا في مباراة قوية ويحل ليغانيس ضيفا على برشلونة في "كامب نو".

 

كما وصلت عدوى إقامة المباريات خلف أبواب موصدة إلى الدوري الألماني لكرة القدم، حيث أصبحت المواجهة المقررة يوم الأربعاء بين بوروسيا مونشنغلادباخ وكولن أولى المباريات التي تقام دون جمهور في تاريخ البوندسليغا، بحسب ما أعلنت مدينة مونشنغلادباخ يوم الثلاثاء.

  

وأفادت السلطات المحلية أن مباراة كولن ومضيفه مونشنغلادباخ يوم الأربعاء، وهي مؤجلة من المرحلة الحادية والعشرين، ستقام من دون جمهور في ظل المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.

  

كما أمرت السلطات المحلية الثلاثاء بإقامة دربي إقليم الرور بين بوروسيا دورتموند وشالكه المقرر يوم السبت المقبل دون جمهور.

وأعلنت ألمانيا مساء الإثنين تسجيل أول حالتي وفاة بالفيروس، علما بأن العدد الإجمالي للإصابات في البلاد بلغ 1112 على الأقل.

 

 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.