تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الولايات المتحدة - البرازيل

هل أصاب البرازيليون دونالد ترامب بفيروس كورونا؟

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس البرازيلي جاير بولسونارو (يسار) خلال  حفل عشاء في فلوريدا يوم 7 مارس 2020
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس البرازيلي جاير بولسونارو (يسار) خلال حفل عشاء في فلوريدا يوم 7 مارس 2020 AFP - JIM WATSON

قالت صحيفة او إستادو دي ساو باولو البرازيلية، الصادرة يوم الخميس 12/3، أن الرئيس جايير بولسونارو يخضع للملاحظة خشية إصابته بفيروس كورونا، بعد أن تأكدت إصابة فابيو واجنغارتن، مسئول الإعلام في مكتب الرئاسة بالفيروس، موضحة أنه خضع لفحص مخبري أثبت إصابته بالفيروس. 

إعلان

وكان بولسونارو قد عاد إلى البلاد هذا الأسبوع بعد زيارة للولايات المتحدة التقى خلالها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكان واجنغارتن برفقته خلال اللقاءات التي جمعته مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأوضح البيان الحكومي أنّ "الحكومة البرازيلية سبق أن أبلغت هذه المعلومة إلى السلطات الأميركية الشمالية حتى تتّخذ الإجراءات الاحترازية الضرورية"، مؤكدة اتخاذ كلّ الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحّة الرئيس البرازيلي، من دون أن تعلن ما إذا كان بولسونارو قد خضع للفحص أيضاً.

وحضر فابيو واجنغارتن مأدبة غداء أقامها دونالد ترامب لجائير بولسونارو، يوم السبت 7/3، في فلوريدا، ونشر على حسابه في تطبيق انستغرام صورة يظهر فيها إلى يسار الرئيس الأميركي.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.