تخطي إلى المحتوى الرئيسي
المغرب

المغرب: تعليق الرحلات من وإلى فرنسا واسبانيا والجزائر بسبب فيروس كورونا

الخطوط الجوية المغربية
الخطوط الجوية المغربية © فيسبوك (almada)

قرر المغرب يوم الجمعة 13/3 تعليق جميع الرحلات الجوية والبحرية للمسافرين من وإلى فرنسا حتى إشعار آخر للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك غداة قرار مماثل يتعلق بتنقلات المسافرين من وإلى جارتيه اسبانيا والجزائر.

إعلان

وأفادت وكالة الأنباء المغربية أن القرار يأتي "في إطار تتبع تطور وباء فيروس كورونا وخاصة في القارة الأوروبية"، مشيرة إلى تواصل التنسيق بين السلطات الحكومية المختصة في البلدين حول هذه الأزمة الصحية وأن قائديهما تشاورا بخصوصه.

وكان المغرب، الذي سجل 7 إصابات بالفيروس بينها وفاة واحدة حتى الآن، قد أعلن ليل الخميس 12/3 تعليق تنقلات المسافرين من وإلى اسبانيا والجزائر.

كما قررت مديرية الملاحة البحرية يوم الخميس إغلاق موانئ المملكة "مؤقتا" في وجه كافة سفن نقل المسافرين أو البواخر الترفيهية، مع استثناء السفن التجارية، "تعزيزا لإجراءات التصدي لانتشار فيروس كورونا".

ويشمل تعليق تنقلات المسافرين من وإلى اسبانيا، الحدود البرية الوحيدة بين إفريقيا وأوروبا عبر جانبي سبتة ومليلية الاسبانيين شمال المغرب، والتي أغلقت ابتداء من السادسة صباحا من يوم الجمعة 13/3 بحسب ما أوضحت السلطات المحلية في المدينتين.

بيد أن مركز عبور الحدود سيفتح، استثنائيا، بعد ظهر يوم الجمعة في وجه الاسبان الموجودين في المغرب حصريا، بحسب ما أفادت السفارة الاسبانية بالرباط في تدوينة على تويتر.

 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.