تخطي إلى المحتوى الرئيسي

فيروس كورونا: جولة على أبرز المستجدات ليوم السبت 14 آذار – مارس

فيروس كرونا
فيروس كرونا © REUTERS

أودى فيروس كورونا بحياة ما لا يقلّ عن 5402 شخصاً في العالم منذ ظهوره في كانون الأول/ديسمبر الماضي. وسُجلت 143400 إصابة في 135 دولة ومنطقة منذ بداية انتشار الوباء. إلا أن عدد الإصابات المشخّصة لا يعكس الواقع بشكل كامل إذ إن معايير تعداد الإصابات وفحوص تشخيص فيروس كوفيد-19 تختلف بحسب البلد. فما هي آخر مستجدات هذا الفيروس حول العالم يوم السبت 14 آذار – مارس 2020؟

إعلان

إيران تعلن 97 وفاة ما يرفع الحصيلة إلى 611

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية عن 97 وفاة جديدة جراء الوباء ما يرفع حصيلة الوفيات الرسمية إلى 611 في إيران، إحدى الدول الأكثر تأثراً بالمرض في العالم. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور في مؤتمر صحافي متلفز "تمّ تسجيل 1365 إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة" ما يرفع عدد المصابين في إيران إلى 12729.

بولندا وروسيا تغلقان حدودهما

ومن أجل التصدي للفيروس، أعلن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين في بيان السبت أن بلاده ستتوقف عن استقبال الأجانب اعتبارا من منتصف ليل السبت وستغلق حدودها البرية مع النروج وبولندا.

كذلك، قررت بولندا إغلاق حدودها أمام المسافرين الأجانب، كما أفاد مساء رئيس الوزراء ماتوش مورافيتسكي الجمعة، قبيل إعلان ثاني حالة وفاة بالمرض في البلاد.

السعودية تعلق كافة الرحلات الجوية وأبو ظبي تقفل الوجهات السياحية

أما السعودية، فقد علقت كافة الرحلات الجوية الدولية لأسبوعين اعتبارا من الأحد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

من جهتها، أعلنت حكومة أبوظبي السبت أنها ستغلق مؤقتا وجهات ثقافية وسياحية وترفيهية في الإمارة بما في ذلك "متحف اللوفر-أبوظبي" اعتبارا من يوم الأحد.

مجلس النواب الأميركي يقر إجراءات جديدة بأغلبية كبيرة

وفي خطوة تدل على حصول توافق بين الجمهوريين والديمقراطيين في الولايات المتحدة حول مواجهة الفيروس، أقر مجلس النواب الأميركي صباح السبت حزمة إجراءات لمساعدة الأميركيين المتضررين من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأيّد 363 نائبا الإجراءات بينما رفضها 40 فقط، ما يعني أنه سيتم رفعها إلى مجلس الشيوخ. وقبل التصويت، أعرب الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة عن دعمه لمشروع القانون ودعا الجمهوريين والديموقراطيين لتأييده.

"آبل" تغلق كل متاجرها خارج الصين حتى 27 آذار/مارس

وعلى خطى الإجراءات المتبعة في الصين، تعتزم مجموعة "آبل" إغلاق متاجرها كافة خارج الصين حتى 27 آذار/مارس في مسعى للحد من تفشي الفيروس، على ما أعلن رئيسها تيم كوك. وقال كوك إن الشركة تعلّمت من الخطوات التي اتبعتها الصين حيث أعادت المجموعة الأميركية العملاقة أخيرا فتح متاجرها.

ولفت في بيان إلى أن "إحدى هذه العبر هي أن الطريقة الأنجع للحد من مخاطر تفشي الفيروس تكمن في تقليص كثافة الاشخاص وزيادة المسافة الفاصلة بينهم في المجتمع".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.