تخطي إلى المحتوى الرئيسي
العراق

اتهام أمريكي لضابط عراقي برتبة لواء بترتيب القصف على معسكر التاجي

 الجيش الأمريكي
الجيش الأمريكي © (أ ف ب)

اتهمت القوات الأمريكية ضابطاً برتبة لواء بترتيب القصف الجديد على معسكر التاجي، وطلبت من القوات العراقية التحقيق معه.، وفق مصادر مطلعة، أفادت أن الأمريكيين يتهمون الفصيل المسلح التابع لحركة النجباء بتنفيذ عملية القصف، كما يتهمون ضابطاً عراقياً برتبة لواء بترتيب نقل المنصات الصواريخ، وأنهم يصرون على اعتقال ذلك اللواء للتحقيق معه".

إعلان

ويظهر اتهام ضابط برتبة عالية في القوات ألأمنية العراقية تطوراً خطيراً كونه يشير الى تواطؤ قيادات عسكرية عراقية في دعم فصائل الحشد الشعبي لمهاجمة القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي، كما أن الأمر يظهر مدى اختراق الحشد للقيادات الأمنية والأجهزة المهمة في الدولة العراقية.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، يوم السبت ١٤/٣، أن اثنين من الجنود الأميركيين الثلاثة، الذين أصيبوا في أحدث هجوم صاروخي في العراق حالتهما خطيرة ويخضعان للعلاج في مستشفى عسكري ببغداد، في أول تأكيد بإصابة أميركيين.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة يوم السبت، أن ٣٣ صاروخا من طراز كاتيوشا سقطت على قاعدة التاجي شمالي بغداد، في ثاني هجوم من نوعه خلال أسبوع على القاعدة، التي تضم قوات للتحالف الدولي.

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.