تخطي إلى المحتوى الرئيسي
اليمن

الحكومة اليمنية تعلن إغلاق منافذها الجوية والبرية بسبب كورونا

ممرض في مستشفى في صنعاء
ممرض في مستشفى في صنعاء © رويترز

أعلنت الحكومة اليمنية، يوم السبت ١٤/٣، وقف الرحلات الجوية في المطارات الخاضعة لسلطتها ابتداء من يوم الأربعاء ١٨/٣، في إطار إجراءات منسقة مع منظمة الصحة العالمية ومركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية، بهدف منع انتقال فيروس كورونا المميت إلى البلد الذي تمزقه الحرب منذ خمس سنوات.

إعلان

كما اقرت الحكومة اليمنية، إجراءات مشابهة على المنافذ البرية، وإغلاق المؤسسات التعليمية لمدة أسبوع، واعتماد مليار ريال (الدولار يعادل 600 ريال) كميزانية طارئة لمواجهة الوباء العالمي

وكانت جماعة الحوثيين، أعلنت إغلاق مطار صنعاء الدولي أمام رحلات موظفي الأمم المتحدة ابتداء من اليوم السبت ١٤/٣، ضمن إجراءات احادية، قالت سلطة الجماعة ان هدفها منع انتقال فيروس كورونا المميت، وقالت لجنة مواجهة الأوبئة التابعة لحكومة الحوثيين، أنها قررت "الإيقاف المؤقت لجميع رحلات الركاب الواصلة لمطار صنعاء لمدة أسبوعين"، ما يعني ان القرار قد يستثني شحنات المساعدات الإنسانية.

والمطار الدولي مغلق في الأساس أمام الرحلات التجارية منذ ثلاث سنوات، باستثناء طائرات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية، ومبادرة جوية متعثرة لعلاج الأمراض المستعصية في الخارج.

وفي وقت سابق أعربت منظمة الصحة العالمية عن مخاوفها من انتقال الجائحة إلى البلدان الضعيفة التي تشهد نزاعات مسلحة كاليمن وسوريا وليبيا.

كما اقرت سلطة الحوثيين إغلاق المدارس الأساسية والثانوية مدة أسبوع ابتداء من يوم غد الأحد.

في الأثناء أكدت السلطات الصحية في عدن وصنعاء عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا، الا ان مصادر طبية رجحت وجود حالتي إصابة على الأقل منذ انتشار الفيروس خارج الأراضي الصينية.  

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.