تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إسرائيل

إسرائيل: عدد الإصابات بـوباء كورونا بلغ 427 حالة بزيادة 40 % في يوم واحد

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو © رويترز

قالت وزارة الصحة في إسرائيل يوم الأربعاء إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا قفز 40 بالمئة إلى 427 حالة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وتوقعت زيادة أكبر مع تنفيذ عمليات فحص جماعي.

إعلان

وقالت وزارة الأمن الداخلي إن إغلاقا قسريا تنفذه الشرطة قد يطبق قريبا في مختلف أرجاء إسرائيل.

ولم تسجل أي حالات وفاة في إسرائيل لكن وثيقة لوزارة الصحة بتاريخ 17 مارس آذار 2020 أبلغت العاملين في الصحة والقائمين على عمليات دفن الموتى بتعليمات تتعلق بالتعامل مع أي حالة وفاة تحدث.

وشملت الإجراءات تطهير ولف الجثامين بإحكام عدة مرات بمادة البولي إثيلين. وأظهرت الوثيقة إن تقاليد الدفن اليهودية التي تشمل الغُسل ستقام في أربع مراكز خاصة.

وحث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الإسرائيليين على البقاء في بيوتهم وأقر مراقبة تحركاتهم إلكترونيا لتقليل احتمالات العدوى وقال إنه سيتم إجراء 3000 فحص على الأقل يوميا.

وللقيام بذلك ستطلق محطات فحص متنقلة في تل أبيب ومناطق أخرى.

وقال نتنياهو في بيان بثه التلفزيون يوم الثلاثاء ”أنا سعيد أننا لم نفقد أحدا بعد. أظن هذا الوضع لن يستمر“.

وقال مسؤول من هافرا كاديشا وهي مؤسسة تقدم خدمات الدفن طبقا للطريقة اليهودية إن هناك خطط طوارئ للدفن الجماعي في حال وقوع كارثة ضخمة مثل زلزال.

وقال المسؤول لرويترز ”لكننا لم نصل إلى هذه المرحلة ويجب ألا نتوقع ذلك. في مثل هذه الأحداث يموت عشرات الآلاف وهذا ليس متوقعا الآن“.

وكان عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حتى صباح يوم الثلاثاء 304 حالات في إسرائيل.

وفي الضفة الغربية المحتلة أكد مسؤولو الصحة الفلسطينيون 44 حالة إصابة بينما لم يتم رصد أي إصابات في قطاع غزة ذي الكثافة السكانية العالية.

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.