تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الصين

الصين تتحرك لكبح ارتفاع حالات الإصابة بكورونا من الخارج

فيروس كورونا يثير المخاوف في الصين
فيروس كورونا يثير المخاوف في الصين © (رويترز)

سجلت الصين يوم الأحد 46 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليستمر تزايد الحالات لليوم الرابع على التوالي لكن جميع الحالات الجديدة جاءت من الخارج باستثناء حالة واحدة. كما كثفت السلطات الصينية اجراءات الفحص للقادمين من الخارج مع انتشار الوباء عالميا

إعلان

وتمثل حالة الإصابة التي سجلت محليا اليوم الأحد أول حالة منذ أربعة أيام وعلى الرغم من أن الصين قلصت بشكل كبير عدد حالات انتقال المرض من شخص لآخر محليا فقد شهدت زيادة مطردة في الحالات الواردة من الخارج ومعظمها لصينيين عائدين من الخارج.

وفي إشارة على مدى جدية تعامل الصين مع الحالات القادمة من الخارج قالت وكالات حكومية اليوم الأحد إنه سيبدأ توجيه جميع رحلات الطيران الدولية القادمة إلى بكين لمطار آخر ابتداء من يوم غد الاثنين حيث سيخضع المسافرون لفحص للكشف عن الفيروس وذلك توسيعا للإجراءات القائمة.

وقالت الهيئة المنظمة للطيران إن الرحلات الدولية التي كانت متوجهة إلى العاصمة ستهبط بواحد من 12 مطارا. وسيسمح للمسافرين الذين يثبت خلوهم من الفيروس بالصعود مجددا للطائرة التي ستنقلهم حينئذ إلى بكين.

وفي إجراء منفصل أعلنت شنغهاي وقوانغتشو أن جميع المسافرين الدوليين القادمين سيخضعون إلى اختبار آر.إن.إيه للكشف عن فيروس كورونا بعد أن كان برنامج الاختبار مطبقا في السابق على القادمين من الدول الأشد تضررا بالفيروس.

ومن بين الحالات الجديدة الواردة من الخارج تم تسجيل رقم قياسي في شنغهاي المركز المالي للصين بلغ 14 حالة و13 في العاصمة بكين انخفاضا من 21 في اليوم السابق.

وقال إقليم قوانغدونغ إن حالة الإصابة المحلية الجديدة كانت في قوانغتشو عاصمة الإقليم الجنوبي وهي الأولى أيضا التي ارتبط فيها انتقال العدوى إلى شخص محلي بوصول شخص من الخارج.

وبحسب الأرقام المعلنة من لجنة الصحة الوطنية يصل إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا المسجلة إلى 81054 حالة و3261 حالة وفاة من بينها ست حالات يوم السبت.

وكانت الصين أعلنت أمس السبت عن اكتشاف 41 حالة جديدة يوم الجمعة، جميعها جاءت من الخارج.

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.