تخطي إلى المحتوى الرئيسي
المغرب

"فيديو" مغاربة يخرقون الحظر الصحي الشامل ويهددون بارتفاع عدد المصابين أكثر

رجال من الشرطة المغربية-
رجال من الشرطة المغربية- أرشيف

مغاربة يسيرون عشرات في الشارع ليلا في عز الحجر الصحي، ويتضرعون لله لعله يغيثهم من كورونا. مشهد أثار رعب مغاربة آخرين، رفقة ممارسات أخرى قد تفاقم الوضع الوبائي في البلاد

إعلان

في مشهد سريالي وصادم ينم عن الجهل بخطورة الوضع، وأثار ذعر المتتبعون على وسائل التواصل الاجتماعي، خرج العشرات من المغاربة منتصف ليل الأحد في مدينتي طنجة والقصر الكبير شمالا ومدينة فاس في الوسط وهم يهللون ويكبرون ويتضرعون إلى الله لعله يغيثهم من جائحة الكرونا.

هذا الخروج المفاجئ والجماعي إلى الشارع يخرق حالة الطوارئ الصحية والحجر المنزلي الإجباري الذي فرضته السلطات المغربية، ويتزامن مع ارتفاع عدد الحالات من ٦٦ إلى ١٠٤ منذ صبيحة الجمعة ٣/٢٠ وقد يفاقم الوضع الوبائي الذي تحاول الرباط التحكم فيه.

يضاف إلى هذا الخرق، توزيع الأعوان التابعين لوزارة الداخلية لأذونات الخروج من المنازل على كبار السن وأحيانا على أكثر من فرد واحد في العائلة، ما يكشف حسب الملاحظين عن نوع من التراخي والارتجال قد يقضي على مختلف الجهود المبذولة في المغرب حتى الآن.

وأمام هذه الخروقات والتراخي قد تتخذ الرباط إجراءات أكثر حزما وتشددا خاصة وأن الجيش والشرطة يعملان سويا داخل المدن.

واش هادو كيسحابو راسهم في فيلم الرسالة ولا فيلم الوعد الحق؟؟؟؟؟؟ هادو من تطوان بغاو يحاربو كورونا بالدعاء والبلاد داخلة في حالة طوارئ! ونااااااااري بيت الله ودارو فيه الناس هاد الحالة؟؟؟

Publiée par Mohamed El Moubarik sur Samedi 21 mars 2020

 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.