تخطي إلى المحتوى الرئيسي

المغرب يتلقى معدات طبية من الصين

عملية تعقيم لدراجة نارية في ظل انتشار وباء كورونا، مراكش
عملية تعقيم لدراجة نارية في ظل انتشار وباء كورونا، مراكش © (أ ف ب: 22 مارس 2020)

معدات طبية من الصين وقانون يسمح لأجهزة الأمن بالتشديد في تطبيق حالة الطوارئ الصحية. هذه هي آخر الإجراءات التي تبناها المغرب لمكافحة وباء كورونا الذي سجل ٣٠ حالة في يوم واحد ليصل عدد المصابين به إلى ١٣٤.

إعلان

وصلت، ظهر الاثنين ٣/٢٣، إلى مدينة الدار البيضاء، طائرة من طراز "بوينغ ٧٦٧" كان المغرب قد أرسلها إلى جمهورية الصين لجلب معدات طبية متنوعة لدعم جهود الرباط في مواجهة خطر تفشي فيروس "كورونا" في البلاد.

في الوقت نفسه، تبنى البرلمان المغربي مرسوم قانون كانت قد أعدته وزارة الداخلية، وينص على السجن ثلاثة أشهر وعقوبات مالية تتراوح بين ٣٠ و١٥٠ يورو لكل من يخالف حالة الطوارئ الصحية والعزل المنزلي.

ويأتي تبني هذا القانون بعد بروز بؤر في كل من مدن الدار البيضاء والرباط-سلا وفاس-مكناس، فيما بدأت العدوى تنتقل إلى العاملين في القطاع الصحي، إضافة إلى التراخي في احترام توجيهات السلطات، ما أسفر عن تسجيل ٣٠ حالة جديدة في منتصف ليل الأحد ليصل عدد الحالات إلى ١٣٤.

 

وحسبما نشرت وسائل الإعلام المحلية فإن القانون الجديد، يعطي صلاحيات واسعة لقوات الشرطة والدرك والجيش لفرض حالة الطوارئ بالقوة اللازمة، فيما تم تحديد نهاية حالة الطوارئ الصحية في العشرين من نيسان/أبريل القادم.

 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.