تخطي إلى المحتوى الرئيسي
روسيا

روسيا: نظام GPS لتعقب المشتبه في إصابتهم بكورونا

جي بي اس
جي بي اس © أ ف ب

أمهل رئيس وزراء روسيا ميخائيل ميشوستين، يوم الاثنين ٣/٢٣، السلطات خمسة أيام لتطوير نظام لتعقب الذين خالطوا أي شخص أصيب بفيروس كورونا وذلك باستخدام بيانات تحديد الموقع الجغرافي بالهواتف المحمولة.

إعلان

ويقوم النظام الجديد بإرسال معلومات للأشخاص الذين خالطوا شخصا مصابا بالفيروس، كما ترسل المعلومات ذاتها إلى مقر إقليمي خاص انشئ لمكافحة الوباء.

وأكد الكرملين أن الإجراء قانوني، ويشكل جزء من إجراءات تتخذها روسيا لمحاولة وقف انتشار الفيروس، إذ سيتم تعقب المواطنين الذين على صلة بمرضى مصابين بفيروس كورونا المستجد بناء على معلومات من شركات تشغيل الهواتف المحمولة عن الموقع الجغرافي للهاتف المحمول لشخص معين، بحيث يتم تنبيههم وفقا لوزارة الاتصالات

وتقول السلطات أن حصيلة وباء كورونا هي ٤٣٨ إصابة مؤكدة وحالة وفاة واحدة بفيروس كورونا في روسيا التي حظرت بشكل مؤقت دخول الأجانب للحد من انتشار الفيروس وهو عدد أقل من كثير من الدول الأوروبية.

ونصح سيرجي سوبيانين رئيس بلدية موسكو، سكان العاصمة ممن تجاوز عمرهم 65 عاما والمصابين بأمراض مزمنة بالتزام منازلهم.

وتشدد روسيا قيود الحجر الصحي تدريجيا وتجهز نظامها الصحي لارتفاع الحالات. وقال سوبيانين إن على كبار السن والسكان الآخرين الأكثر عرضة للخطر الذهاب للصيدليات ومتاجر الأغذية فقط في حالة الضرورة وذلك بدءا من يوم الخميس وحتى 14 ابريل نيسان.

 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.