تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الإمارات العربية المتحدة

سكان الخليج يطالبون بإنهاء الحظر على الاتصالات عبر الإنترنت

 الامارات
الامارات © فيسبوك - أرشيف

يطالب سكان دولة الإمارات ودول الخليج الأخرى شركات الاتصالات بتخفيف القيود على الاتصالات المجانية عبر الإنترنت في ظل وباء فيروس كورونا الذي فصل بين العائلات وأجبر آخرين على العمل والدراسة من المنزل.

إعلان

وقالتشركتاالاتصالاتفيالإماراتاتصالاتودوإنهماأتاحتامؤخراتطبيقمايكروسوفتتيمز،عبرحزمةالبياناتفيالهواتفوأجهزةالاتصالالهوائيبالإنترنت،وكذلكتطبيقاتبلاكبوردوزووموكلاودتوكلكنيبدوأنتطبيقاتأخرىأكثرشهرةمازالتمحجوبة.

علىسبيلالمثال،كتبدانيالمكريفنزعلىتويتررجاءاسمعوالنا،والغواحجبسكايبوواتسابوفيستايمحتىولوكانبشكلمؤقت،٨٠٪منسكانالبلدبعيدينعنديارهم“.

وتقيدالإماراتوسلطنةعمانوقطروالسعوديةالتطبيقاتالتيتستخدمخدماتبروتوكولالصوتعبرالإنترنت (في.او.آي.بي) والتيتسمحبالمكالماتالمجانيةبالصوتوالصورةبدرجاتمتفاوتة،ولكنالبحرينوالكويتلاتطبقانهذهالسياسة.

وتكمنالمشكلةفيأنالمغتربينيشكلونغالبيةالسكانفيكثيرمندولالخليجخاصةالإماراتالتيتعدالمركزالتجاريوالسياحيللمنطقة.

هيئةتنظيمالاتصالاتفيالإماراترفضتالتعليقعلىإمكانيةإتاحة (في.او.آي.بي)،بعدأنحولتشركةاتصالاتالمملوكةللدولة (دو) تساؤلاتالصحفيينإلىالهيئة،بينمالمتردفيرجنموبايلعلىطلباتللتعليق

وبينمالاتزالسلطنةعمانتحجبتطبيقواتساب،فقدأعلنتأنسكايبفوربيزنسوجوجلميتوزووموويبكسأصبحتمتاحةالآن.

وفيقطرحيثيتعينالحصولعلىتصريحلاستخدامتطبيقات (في.او.آي.بي) قالموظفخدمةعملاءبشركةفودافونقطرإنواتسابوسكايبمحظورانلكنزووموويبكسمتاحانعبرخدمةالبياناتعلىالهواتفالمحمولة.

 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.