تخطي إلى المحتوى الرئيسي

الصحة العالمية تحذر من تسارع انتشار كورونا

تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية
تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية © (رويترز: 16 مارس 2020)

حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس من أن الوباء العالمي "يتسارع" بشكل واضح. وتجاوز عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد ١٦٥٠٠ حالة بينما تأكدت أكثر من ٣٧٨ ألف إصابة في ١٧٤ بلدا ومنطقة.

إعلان

وأشار تيدروس إلى أن الفيروس استغرق ٦٧ يوما، منذ تفشيه في الصين في كانون الأول/ديسمبر لإصابة ١٠٠ ألف شخص حول العالم، بينما استغرقت إصابة ١٠٠ ألف شخص آخرين ١١ يوما في حين أصيبت الدفعة الثالثة من ١٠٠ ألف شخص خلال أربعة أيام فقط، بحسب تيدروس.

وأقر مدير المنظمة الدولية بأن بعض البلدان تواجه صعوبة في تطبيق تدابير "هجومية" لمواجهة الفيروس بسبب نقص الموارد، لكنه قال "لسنا مجرّد متفرّجين لا حول لنا ولا قوة"، وأضاف "يمكننا تغيير مسار هذا الوباء العالمي".

وكان هناك بصيص أمل يوم الاثنين ٣/٢٣، من الأرقام الواردة من إيطاليا، نقطة انتشار كورونا في أوروبا، حيث تراجع عدد الإصابات الجديدة في البلد الأكثر تأثرا بالفيروس في القارة إلى ٥٠٠٠ مقارنة بأكثر من ٦٥٠٠ في اليوم السابق، كما انخفض العدد اليومي للوفيات لديها بشكل طفيف كذلك، رغم أن إجمالي حصيلة الوفيات في إيطاليا والذي بلغ أكثر من ٦٠٠٠ تجاوز بكثير الأعداد التي تم تسجيلها حتى في الصين.

 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.