تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بريطانيا

بريطانيا تدخل العزل التام بعد فترة من تراخي الحكومة أمام كورونا

بريطانيا
بريطانيا © رويترز

فرضت الحكومة البريطانية إجراءات العزل التام يوم الثلاثاء ٣/٢٤،  لينضم البريطانيون إلى نحو ١.٧ مليار شخص حول العالم أمرتهم سلطات بلدانهم بالتزام منازلهم للحد من التفشّي "المتسارع" لفيروس كورونا المستجد.

إعلان

يشمل الإجراء بلدانا من مختلف أنحاء أوروبا وآسيا وأميركا الشمالية والشرق الأوسط وصولا إلى أجزاء من إفريقيا، حيث أمرت الحكومات مواطنيها بالمكوث في منازلهم في ظل المساعي للتعامل مع الوباء الذي حصد أرواح الآلاف في حين لا يبدو حتى الآن أن وتيرته قد تتراجع.

الحكومة البريطانية التي واجهت اتّهامات بأنّها تراخت في التعامل مع الأزمة الصحية وسمحت بإبقاء المدارس مفتوحة دون ضرورة لفترة أطول بكثير من نظيراتها الأوروبية، تحرّكت أخيرا الاثنين ٣/٢٣، عندما أمر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بإغلاق المتاجر والخدمات "غير الأساسية" وحظر تجمّع أكثر من شخصين، لمدة ثلاثة أسابيع.

وقال جونسون في خطاب متلفز "الزموا منازلكم"، بينما كشف عن إجراءات غير مسبوقة في فترات السلم بعدما بلغت حصيلة الوفيات في البلاد ٣٣٥، وجاء الإعلان بعدما شوهدت حشود تتنزّه في عطلة نهاية الأسبوع في الحدائق والمناطق الريفية، ما استدعى دعوات للتحرّك بشكل أكثر تشددا.

 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.