تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فيروس كورونا في العالم

مانو ديبانغو: كورونا يوقف الرئة التي حولت الهواء إلى موسيقى

الفنان مانو ديبانغو
الفنان مانو ديبانغو AFP - SIA KAMBOU

في منتصف آذار/ مارس الجاري، أعلن عازف الساكسفون والمغني الكاميروني الشهير مانو ديبانغو عن دخوله المشفى بعد اختباره الإيجابي لفايروس كوفيد 19، نجم الجاز العالمي أراد وقتها طمأنة معجبيه عبر صفحته على الفيس بوك قائلا إنه يستريح ويسترد عافيته ويتطلع لمقابلة جمهوره قريبا، هذا قبل أن تتدهور صحته ويرحل عن عالمنا في إحدى المشافي الفرنسية عن عمر 86 عاماً. 

إعلان

وبهذا يكون نجم الأفرو ـ جاز، أول نجم عالمي يقضي جراء إصابته بالفيروس.  وجاء على صفحة الفنان على فيسبوك أن "مراسم الدفن ستتم في إطار عائلي محض وسيتم تكريمه لاحقاً في أقرب فرصة ممكنة".

ولد مانو ديبانغو في العام 1933 في مدينة دوالا في الكاميرون، انتقل إلى فرنسا في العام 1949، وهناك انخرط بالعزف مع عديد من الفرق والفنانين، أول ألبوم ظهر له في العام 1968 وحمل اسمه كعنوان، عرف شهرة عالمية واسعة في بداية سبعينات القرن الماضي مع أغنية Soul Makossa "سول ماكوسا" التي تحولت إلى الأغنية الأشهر لمنتخب الكاميرون لكرة القدم في كأس الأمم الإفريقية. أما آخر ألبوم له فحمل عنوان balade en saxo أو "نزهة على الساكسفون" في العام 2013 .  

يعد واحداً من أبرز المؤثرين في موسيقى الجاز ووموسيقى العالم في العصر الحديث. كثر من الفنانين تأثروا بأعماله، منهم مايكل جاكسون الذي كان ديبانغو اتهمه بالسرقة الفنية.

  

                 

 

 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.