تخطي إلى المحتوى الرئيسي
تـونس

بالفيديو – وزارة الداخلية التونسية: روبوت يجوب الشوارع لتطبيق إجراءات الحظر الصحي العام

روبوت لوزارة الداخلية التونسية
روبوت لوزارة الداخلية التونسية © فيسبوك ( tuniflex)
نص : هدى المسعودي
2 دقائق

قامت وزارة الداخلية التونسية بوضع " روبوت "في الشوارع الرئيسية وسط العاصمة لفرض الحجر الصحّي العام المفروض في البلاد على خلفية انتشار فيروس كورونا. وهذا الروبوت صمّمه مهندسون تونسيون.

إعلان

ويجوب «الروبوت»، المصمم على شكل مدرعة صغيرة على أربع عجلات، الشوارع، ويستوقف المارة المخالفين للوائح الحجر الصحي ويخضعهم للاستجواب.

بدا الأمر مفاجئا ومربكا في بعض الأحيان لعدد من المستجوبين أمام «الروبوت»، وهو يطالبهم بالتوقف والتوجه إلى الكاميرا المدمجة والاستظهار بوثائقهم الشخصية.

 

ويوجه «الروبوت» المسير من غرفة عمليات وزارة الداخلية نداءات عبر مكبر صوت لاصق أوامر إلى المواطنين، بالامتثال للقانون وملازمة البيوت للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) والحفاظ على الأرواح.

 

ويصدر صوت عناصر الشرطة من داخل «الروبوت» ليطرح عددا من الأسئلة على غرار: «من أين أتيت؟ وماذا تفعل». هل تحمل رخصة للعمل؟  وما إلى ذلك من الأسئلة الروتينية للتثبت من مدى الالتزام بمبادئ الحجر الصحي.

 

وأعلنت وزارة الصحة التونسية أنه  تم تسجيل 30 حالة إصابة جديدة  حتى يوم الخميس 26 مارس –آذار 2020، ليصبح عدد  المصابين الإجمالي  بهذا الفيروس 227 حالة مؤكدة.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.