تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فيروس كورونا

فيروس كورونا: وفاة أكثر من 34 ألف شخص في العالم بينهم 25 ألف في أوروبا

عناصر من خدمة المساعدة الطبية الطارئة (السامو)
عناصر من خدمة المساعدة الطبية الطارئة (السامو) © رويترز

إرتفعت أرقام الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا بشكل سريع في الأيام الماضية، مع تشديد الإجراءات في الكثير من الدول بهدف مجابته. في ما يأتي آخر جولة حو آخر مستجدات تفشي كورونا الذي أودى بأكثر من 34 ألف شخص في العالم بينهم 25 ألف وفاة في أوروبا.

إعلان

"أكثر من 700 ألف إصابة حول العالم"

أعلن رسميا عن تسجيل أكثر من 727080 إصابة من ضمنها ما لا يقل عن 34610 حالة وفاة في 183 دولة ومنطقة منذ ظهور الوباء في الصين في كانون الاول/ديسمبر، وفقا لإحصاء أعدته وكالة فرانس برس من مصادر رسمية الاثنين في الساعة الحادية عشرة صباحا بتوقيت غرينتش.

سجلت إيطاليا 10779 حالة وفاة من بين 97689 إصابة وإسبانيا 7340 حالة وفاة من بين 85195 إصابة والبر الرئيسي للصين 3304 حالة وفاة من بين 81470 إصابة وإيران 2757 حالة وفاة من بين 41495 إصابة وفرنسا 2606 حالة وفاة من بين 40174 إصابة.

وقد توفيت امرأة سبعينية في ليسبوس اليونانية، وهي الضحية الأولى لفيروس كورونا في هذه الجزيرة الواقعة في بحر إيجه حيث يقع مخيم موريا المكتظ بالمهاجرين.

"عزل"

دخلت موسكو الاثنين اليوم الأول من تطبيق اجراءات العزل لمدة غير محددة وأعلنت مناطق روسية أخرى أنها ستحذو حذوها. وسجلت روسيا 1534 إصابة وثماني وفيات.

وفي نيجيريا حيث تم الإبلاغ عن 97 إصابة، سيبدأ تطبيق إجراءات الإغلاق التام في مدينتي أبوجا ولاغوس  مساء الاثنين ومن المقرر أن يستمر 14 يوما على الأقل.

وتجبر السلطات أكثر من 3,4 مليار شخص في 80 دولة أو إقليما على البقاء في المنازل، وهي نسبة تبلغ ما يقرب من 43 % من سكان العالم، وفقا لإحصاء تم إجراؤه استنادا إلى قاعدة بيانات تابعة لوكالة فرانس برس.

"أقنعة صينية لفرنسا"

بعد أول شحنة الأحد، استمرت الأقنعة في الوصول إلى فرنسا من الصين الاثنين. وتتوقع فرنسا أن تتسلم مليار قناع في خلال 14 أسبوعا.

"كلوروكين في المستشفى"

أعطت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية (إف دي إيه) الأحد موافقتها على استخدام الكلوروكين ومشتقاته من الهيدروكسي كلوروكوين المضادة للملاريا، لمرضى كوفيد 19 حصرا في المستشفيات، ويجب على الأفراد عدم تناوله من دون وصفة أو استشارة الطبيب.

ففي فرنسا، أبلغت السلطات الصحية في نوفيل أكيتين عن حالات تسمم لدى الأشخاص الذين تناولوا هيدروكسي كلوروكين في محاولة تطبيب ذاتية.

"انخفاض في أسعار النفط"

خسر سعر خام غرب تكساس الوسيط في الولايات المتحدة نسبة 5,3 % ليصبح سعر البرميل 20 دولارا، في حين انخفض سعر برميل برنت بحر الشمال بنسبة 6,5 % إلى 23 دولارا للمرة الأولى منذ 17 عاما.

"إيزي جيت" تجمد طائراتها

أعلنت شركة "إيزي جيت" البريطانية الاثنين أنها ستجمّد عمل طائراتها لأمد غير محدد على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد الذي أجبر دولا أوروبية عدة على فرض إجراءات عزل.

إلغاء بطولة ويمبلدون؟

توقع نائب رئيس الاتحاد الألماني لكرة المضرب ديرك هوردورف في مقابلة الاثنين مع مجلة "ليكيب" الرياضية "إلغاء" بطولة ويمبلدون للعام 2020 المقرر عقدها من 29 حزيران/يونيو إلى 12 تموز/يوليو، مضيفا أن المنظمين سيعلنون عن قراراهم في هذا الشأن الأربعاء.

الولايات المتحدة: "بين 100 ألف و200 ألف وفاة"

وفقا لتقديرات الدكتور أنتوني فاوتشي مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن فيروس كورونا، فإن كوفيد 19 قد يقتل "ما بين 100 ألف و200 ألف شخص" في الولايات المتحدة.

وقد مدد ترامب إجراءات التباعد الاجتماعي حتى 30نيسان/أبريل.

بريطانيا: ستة أشهر قبل العودة إلى وضعها الطبيعي

وفي المملكة المتحدة، قالت نائبة رئيس الخدمات الصحية الأحد إن البلاد لا يمكنها العودة إلى الحياة الطبيعية قبل ستة أشهر أو أكثر، معتبرة أنه "من الخطر" رفع العزل المفروض على السكان لمدة ثلاثة أسابيع.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.