تخطي إلى المحتوى الرئيسي

الأمريكيون يزايدون على أسعار الكمامات الفرنسية

عائلة في مطار Dulles، فيرجينيا، الولايات المتحدة
عائلة في مطار Dulles، فيرجينيا، الولايات المتحدة © (رويترز: 12 آذار/ مارس 2020)

كشف مسؤولون فرنسيون عن تصرفات مشترين أمريكيين في سباقهم لشراء الكمامات من الأسواق الدولية وخصوصا من الصين في ظل نقص كبير لهذه البضاعة في جميع أرجاء العالم.

إعلان

يترصد مشترون أمريكيون شحنات الكمامات على مدرجات المطارات الصينية  مباشرة ويقترحون ثلاثة بل أربعة أضعاف سعرها بالدولار، فتصبح من نصيبهم. هكذا سُلبت طلبيات قدمها رئيس منطقة الشرق الكبير الفرنسي، جان روتنير، الذي كشف عن شراسة الحرب على الكمامات في مقابلة أدلى بها لإذاعة أر تي أل.

ولذلك  لم يخف فرحته الكبيرة عندما تمكن ليل الثلاثاء/ الأربعاء  من إيصال  مليوني كمامة جراحية  إلى منطقته بفضل جهود خلية أزمة تعمل على مدار الساعة لكسب أسواق هذه البضاعة الثمينة ولإحضارها إلى أكثر المناطق الفرنسية تضررا من تفشي فيروس كوفيد- ١٩ .

 

وقد اشتكى مسؤولو مناطق أخرى من تصرفات المشترين الأمريكيين الذين تأخرت بلادهم  في إدارة أزمة الوباء ويلجؤون إلى كل الطرق للحصول على الكمامات.

وأمام تزايد الانتقادات الموجهة للحكومة الفرنسية بعدم استباق الأمور للاستجابة لنقص صارخ بالمعدات، يراهن الرئيس إيمانويل ماكرون على تحقيق اكتفاء ذاتي كامل لانتاج الكمامات في فرنسا بحلول نهاية السنة، وإلى ذلك الحين قدمت فرنسا طلبية لشراء ١،٥ مليار كمامة من داخل البلاد وخارجها. 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.