تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الصين - فيروس كورونا

الصين بلا وفيات كورونا تترنح بين الأمل والترقب

الحياة تعود تدريجيا إلى مدينة ووهان الصينية يوم 7 أبريل نيسان 2020
الحياة تعود تدريجيا إلى مدينة ووهان الصينية يوم 7 أبريل نيسان 2020 AFP - NOEL CELIS

 تدفق آلاف الأشخاص الى محطة القطارات في ووهان بوسط الصين لمغادرة المدينة بعد أن رفعت السلطات الصينية إجراءات الإغلاق التي فرضت، قبل شهرين، على المدينة الصينية التي تعد أول بؤرة لوباء كوفيد-19، وصدر القرار عند منتصف الليل بالتوقيت المحلي (الرابعة بعد الظهر بتوقيت غرينتش)، عن السكان الممنوعين من السفر منذ 23 كانون الثاني/يناير، والذين يبلغ تعدادهم 11 مليونا بمغادرتها.

إعلان

وقد سجلت الصين، الثلاثاء، حصيلة يومية خالية من أي وفاة ناجمة عن فيروس كوفيد-19 المستجد، وذلك في سابقةٍ هي الأولى من نوعها، وفق ما أعلنته لجنة الصحة الوطنية الصينية. وبذلك، تفتح الصين، للمرة الأولى منذ تفشي الجائحة، باب أمل جديد، من خلال تأكيدها السيطرة على الوباء الذي انخفضت أعداد الإصابات به بشكل كبير خلال الأسابيع والأيام القليلة الماضية.

وعلى الرغم من استمرار قلق الصينيين من الإصابات الوافدة من الخارج والإصابات التي لا تظهر عليها أي أعراض، إلا أن الحياة بدأت تعود تدريجياً إلى مدن الصين، فمنتهزات شنغهاي استقبلت المئات من العائلات، ومدينة ووهان بؤرة تفشي الفيروس لم تسجل أي وفيات جديدة مع رفع القيود على حركة المرور واستئناف تشغيل بعض خدمات المواصلات وعودة مظاهر الحياة الطبيعية.. انفراجةٌ انتظرها كثيرون في ظل الإحصاءات الرسمية الصينية الأخيرة المطمئنة.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.