تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فيروس كورونا في العالم

منظمة الصحة العالمية تحذّر من تخفيف إجراءات العزل في الوقت الحالي

في الحجر الصحي
في الحجر الصحي © رويترز

حذر مدير المكتب الاوروبي لمنظمة الصحة العالمية، يوم الأربعاء ٨ أبريل/نيسان، من تخفيف إجراءات العزل في الوقت الحالي وحث الدول على تكثيف تدابيرها الوقائية لمواجهة جائحة كورونا المستجد، في الوقت الذي تعتزم فيه بعض الدول الأوروبية تخفيفا تدريجيا لقيود العزل.

إعلان

“ليس هذا الوقت مناسبا لتخفيف الإجراءات، وإنما هو وقت مضاعفة الجهود الجماعية بمرتين أو ثلاث لمكافحة الوباء”. هذه تحذيرات مدير المكتب الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، هانس كلوغ، الذي أكد أن الوضع في أوروبا ما يزال “مقلقا جدا” بالرغم من ظهور بعض المؤشرات الإيجابية في تراجع نسبة زيادة الحالات الجديدة، في دول كإيطاليا وأسبانيا اللتين تعَدان الأكثر تضررا من فيروس كوفيد-١٩.

 

ودعت منظمة الصحة العالمية من مكتبها الأوروبي في كوبنهاغن  "كلَّ الدول" إلى تكثيف جهودها في ثلاثة مجالات هي : حماية العاملين في القطاع الصحي والفصلُ بين "الأفراد المتعافين والحالات المشبوهة " وإعلامُ المواطنين والتواصل معهم. كما حثت على إبقاء آليات المراقبة والتواصل بانتظام حتى  يحترم الجميع "التدابير الحالية والمستقبلية الممكنة.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه دول أوروبية هي النمسا وجمهورية التشيك والنرويج والدانمارك عن خطط لرفع قيود العزل تدريجيا اعتبارا من منتصف الشهر الجاري.

 

ما دفع بهانس كلوغ إلى القول إنه “من الخطورة الاعتقاد أننا نقترب من النهاية”. 

ويبقى  أن سبعا من الدول العشر الأكثر تضررا من الفيروس في العالم هي دول في القارة والأوروبية

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.