تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الولايات المتحدة - فيروس كورونا

779 حالة وفاة في نيويورك، أعلى نسبة وفاة يومية في الولاية

عاملون في المركز الطبي اليهودي في نيويورك ينقلون مريضا متوفيا الى شاحنة مبردة يوم 8 أبريل ـ نيسان 2020
عاملون في المركز الطبي اليهودي في نيويورك ينقلون مريضا متوفيا الى شاحنة مبردة يوم 8 أبريل ـ نيسان 2020 AFP - David Dee Delgado
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

سجّلت ولاية نيويورك، يوم الأربعاء 8/4، أعلى حصيلة يومية للوفيات من جراء كوفيد-19 مع 779 وفاة في غضون 24 ساعة، وفق ما أعلن الحاكم آندرو كومو الذي أشار إلى أن تقدّم الجائحة بدأ يشهد استقرارا، وأكد في مؤتمره الصحافي اليومي أن تدابير العزل ووقف الأنشطة غير الضرورية "تؤدي غرضها"، موضحا أن "منحنى" الزيادة في حالات الاستشفاء بدأ يستقر.

إعلان

وأُدخل 586 شخصا إلى مستشفيات الولاية في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهو رقم قريب من ذاك المسجل في الأيام الثلاثة الماضية إلا أنه أدنى بكثير مما سُجّل في الولاية بين 25 آذار/مارس و3 نيسان/أبريل حين تخطّى العدد اليومي للذين أدخلوا المستشفى ألف مصاب (باستثناء 27 نيسان/أبريل).

وحذّر كومو أن الأمور لم تصبح بعد تحت السيطرة مذكّرا بأن الولاية سجّلت إلى حد الآن 6268 وفاة جراء كوفيد-19، والوفيات المسجّلة في الساعات الأربع والعشرين الماضية والبالغة 779 حالة تتخطى الحصيلة اليومية المسجّلة الثلاثاء والتي بلغت 731 حالة.

وقال كومو إن تراجع الحالات اليومية لدخول المستشفى "يرتبط مباشرة بأنشطتنا وسلوكنا"، مضيفا أن "المنحنى سيتغيّر" للأسوأ إن تخلينا عن تطبيق القيود.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.