تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فيروس كورونا

"الصحة العالمية": لا يزال ممكنا احتواء فيروس كورونا في إفريقيا

مسؤول في إدارة الصحة في إفريقيا الجنوبية يقوم بجمع عينات من رجل أثناء حملة اختبار لــ  COVID-19  في جوهانسبرغ يوم 3 أبريل 2020
مسؤول في إدارة الصحة في إفريقيا الجنوبية يقوم بجمع عينات من رجل أثناء حملة اختبار لــ COVID-19 في جوهانسبرغ يوم 3 أبريل 2020 © أرشيف/أ ف ب

أبدت منظّمة الصحة العالمية الجمعة 18 نيسان - أبريل 2020 قلقها من التقدّم السريع لفيروس كورونا في إفريقيا، مشيرةً في الوقت نفسه إلى أنّ احتواءه في هذه المرحلة ما زال ممكنا.

إعلان

وقال المدير العام للمنظّمة الإثيوبي تيدروس أدهانوم غيبريسوس "خلال الأسبوع الماضي، كانت هناك زيادة بنسبة 51% في عدد الحالات المسجّلة في قارّتِي، إفريقيا، وزيادة بنسبة 60% في عدد الوفيّات المسجّلة".

أضاف خلال مؤتمر صحافي في جنيف "نظرا إلى صعوبة الحصول على اختبارات لتشخيص (الاصابة بالفيروس)، من المرجّح أن تكون الأعداد الحقيقية أعلى".

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، تحتاج البلدان الإفريقية إلى الدعم والموارد والمعدات ونقل التكنولوجيا.

وقال مايكل راين مدير برامج الطوارئ في المنظمة "لا نعتقد اليوم أنّ المرض تجاوز مرحلةً لا يُمكن احتواؤه فيها. نعتقد أنّه يُمكن عمل الكثير للحَدّ من تأثير الفيروس. ونعتقد أنه يجب علينا تسريع جهودنا، في وقت يتزايد عدد الحالات كل يوم".

وقالت ماريا فان كيرخوف، احدى المسؤولات عن ادارة الجائحة في منظمة الصحة العالمية "لا نريدكم أن تفقدوا الأمل. احتواء (الفيروس) ممكن. ستكون معركة صعبة. العالم كله يريد المساعدة. نحن بحاجة إلى بذل مزيد من الجهد، نحتاج إلى السماح لمزيد من الأشخاص بالخضوع للاختبار ".

وقدّر صندوق النقد والبنك الدوليين أن إفريقيا لا تزال تحتاج إلى 44 مليار دولار لمكافحة تفشي وباء كوفيد-19 رغم تعليق خدمة دَين كثيرٍ من دولها وتعهدات كبيرة بالدعم.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.