تخطي إلى المحتوى الرئيسي
المغرب كورونا صناعة السيارات

شركة "رينو المغرب" لصناعة السيارات تستأنف الإنتاج، جزئيا

صناعة السيارات في المغرب
صناعة السيارات في المغرب AFP - FADEL SENNA
نص : جلال المخفي
2 دقائق

أعلنت مجموعة (رينو المغرب) لصناعة السيارات، يوم الجمعة 18/4، أنها بصدد الإعداد لاستئناف الإنتاج بمصنعيها المتواجدين بكل من طنجة والدار البيضاء، وذلك بشكل "جزئي" و"تدريجي".

إعلان

وأوضحت المجموعة، في بيان لها، أنه تم اعتماد تنظيم مرن لملاءمة الإنتاج مع مرحلة استئناف التسويق، ولإرضاء عملائها داخل وخارج المغرب، مضيفة أن الانطلاق الفعلي للوحدتين الصناعيتين سيحدد حسب جدولة خاصة بكل واحدة منهما، وذلك ابتداء من متم شهر أبريل الجاري.

وفرضت (رينو المغرب) على مجمل المواقع الصناعية والتجارية التابعة لها، تطبيقا صارما للمرجع الصحي للمجموعة والالتزام بالتعليمات التي أصدرتها السلطات المغربية بهذا الشأن، مشيرة إلى أن وضع هذه المرجع الصحي بمجموع الوحدات الصناعية للمجموعة عبر العالم سمح بضمان استئناف الإنتاج في ظل احترام تام لشروط السلامة الصحية.

وذكرت المجموعة بأنها كانت قد علقت نشاطها بطنجة وسوماكا (الدار البيضاء) منذ 19 مارس / آذار الماضي، مع الحفاظ على نشاط جزئي، فيما حافظت (Renault Commerce Maroc)  وشبكة فروعها على استمرارية خدماتها عبر مجموع التراب الوطني بفضل تكييف مبتكر لأنشطتها.

وأشارت إلى أن هذه التدابير ستمكن المجموعة من الاستجابة لحاجيات التنقل ذات الأولوية للعاملين في مجالات الصحة والخدمات العمومية والمقاولات المستمرة في نشاطها، مبرزة أن ورشات الإصلاح والورشات المتحركة وخدمات التسليم ومركز التفاعل مع العملاء تواصل عملها لضمان خدمة دائمة للعملاء.

ونبهت إلى أن بعض الوظائف داخل المجموعة، والتي لا تستدعي حضورا جسديا بالضرورة، اعتمدت أسلوب العمل عن بعد، موضحة أنه في ظل هذه الظرفية غير المسبوقة، كما وضعت (رينو المغرب) إجراءات للحماية الاقتصادية للمستخدمين، يضمن لهم الحصول على تعويضات شهرية صافية لصالح 12 ألف موظف وعامل طيلة فترة الأزمة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.