تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فيروس كورونا حول العالم

من يوميات كورونا في 19 أبريل 2020: أستراليا تطالب بتحقيق مستقل بشأن مصدر الوباء و35 مليون دولار للطواقم الطبية من حفل على الإنترنت

فيروس كورونا حول العالم
فيروس كورونا حول العالم © فيسبوك (cgtn)

في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في العالم. 

إعلان

أكثر من 160 ألف وفاة في العالم 

أسفر الوباء عن 160 الفا و685 وفاة في العالم نحو ثلثيها في اوروبا وفق احصاء لفرانس برس يستند الى مصادر رسمية الاحد في الساعة 11,00 ت غ.

ومع تسجيل 101493 وفاة، تبقى اوروبا القارة الاكثر تضررا.

وبالإضافة إلى الولايات المتحدة التي سجلت اكبر عدد من الوفيات (39 الفا و90 من 735 الف اصابة) فان الدولتين الاكثر تضررا هما ايطاليا (23227 وفاة) واسبانيا (20453 وفاة) تليهما فرنسا (19323) والمملكة المتحدة (15464).

 

فصح ارثوذكسي في ظل الحجر

بعد اسبوع من عيد الفصح لدى الكاثوليك والبروتستانت، احتفل العالم الارثوذكسي بالفصح في ظروف استثنائية.

في رومانيا، دعي المؤمنون الى احياء العيد من على شرفاتهم، وفي اليونان تمت تعبئة الاف من عناصر الشرطة معززين بمروحيات وطائرات مسيرة خلال نهاية الاسبوع للحؤول دون توجه اليونانيين الى الريف كما عادتهم في العيد.

 

مختبر ووهان ينفي 

بعد اتهامه بانه قد يكون مصدر فيروس كورونا المستجد، نفى مختبر ووهان بشدة اي مسؤولية له في تفشي الوباء، وخصوصا بعد شكوك ابدتها دول اوروبية وتحذير جديد للرئيس الاميركي دونالد ترامب.

وقال ترامب "كان يمكن وقف الوباء في الصين قبل ان يبدأ ولكن ذلك لم يحصل"، مضيفا "اذا كانوا مسؤولين بالفعل فلا بد من المحاسبة".

 

استراليا تطالب بتحقيق

تؤكد السلطات الاسترالية انها نجحت في الحد من انتشار الفيروس في شكل جزئي متجاهلة توصيات منظمة الصحة العالمية، وطالبت بتحقيق مستقل حول كيفية تعامل المنظمة مع الازمة.

 

حفل غنائي عبر الانترنت 

أحيا عشرات النجوم بينهم فرقة رولينغ ستونز وسيلين ديون وتايلور سويفت ليل السبت الاحد حفلا عبر الانترنت دعما للطواقم المعالجة وتمكنوا من جمع نحو 35 مليون دولار (اكثر من 32 مليون يورو). 

 

انتخابات تشريعية في مالي 

بدأ الماليون التصويت الاحد لانتخاب نوابهم في دورة ثانية من انتخابات تشريعية رغم التهديد الجهادي وفيروس كورونا وخطف ابرز معارض للنظام.

 

1700 مهاجر في الغابات 

في بنما، وضع نحو 1700 مهاجر كانوا في طريقهم الى الولايات المتحدة في الحجر في الغابات بعدما تبين وجود اصابات في صفوفهم. والمنشآت التي تم ايواؤهم فيها معدة اصلا لاستقبال مئتي شخص.

 

إصابة 1046 بحارا

أعلن قائد اركان الجيوش الفرنسية ان طاقم حاملة الطائرات النووية شارل ديغول اصيب على الارجح بالفيروس خلال توقفه في بريست (غرب). وتبينت اصابة 1046 بحارا من اصل 1760.

 

وفاة مقرب من الرئيس الغيني 

توفي الامين العام للحكومة الغينية سيكو كوروما، احد المقربين من الرئيس الفا كوندي، السبت بفيروس كورونا الذي اودى ايضا ب"العديد من كوادر الدولة العليا" وفق ما اعلنت كوناكري.

 

 "الله معنا" 

قال الرئيس البرازيلي اليميني المتطرف جاير بولسونارو "يجب عدم الاستسلام لهذا الفيروس، يجب مواجهته برأس مرفوع، ان الله معنا"، ما يعكس رفضه لمبدأ الاغلاق رغم الوضع الصحي المقلق في البرازيل.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.